ابرز اسباب الطفح الجلدي وطريقة علاجه

ابرز اسباب الطفح الجلدي

تعرفي مع "ياسمينة" على ابرز اسباب الطفح الجلدي والطريقة المثالية لعلاجها حتى تتخلصي نهائياً من هذه المشكلة وتستعيدي صحة بشرتك ونضارتها.

ias

1- ابرز اسباب الطفح الجلدي:

  1. الحساسية من غذاء معين: ان ظهور طفح جلدي من غير سابق انذار يستدعي الانتباه الى الطعام الذي تم استهلاكه قبل ساعتين او اكثر ويمكن لهذه الحساسية ان تتسبب بحكة في الحلق والعطاس والصداع الخفيف ومن الاطعمة التي يمكن ان تتسبب بالحساسية المعلبات، الاطعمة الحارة.
  2. التغييرات البيئية: يمكن ان تتحسس بشرتك نتيجة لملامستك او مرورك في اماكن معينة، أو إذا قمت بلمس مواد تحتوي على مكونات كيميائية، او لبس ملابس مغسولة بمساحيق تنظيف قوية ما يمكن ان يؤدي الى ظهور طفح جلدي وحكة وتتراوح الحساسية حسب نوع الحساسية.
  3. ضعف الجهاز المناعي والهضمي: تعرّض الناس جميعاً لكافة أنواع الملوّثات الموجودة من حولنا، وبالطبع فإنّ كل إنسان يُحاول محاربتها بقوة المناعة الموجودة التي تعمل على درء هذه الملوثات، ولكن عندما يكون الجهاز المناعي ضعيفاً فإنّ الجسم سوف يُعاني من الآثار الجانبية والتي تظهر في الجسم على شكل طفحٍ جلدي بالأخص في حال وجود جهاز هضمي ضعيف.

2- علاج الطفح الجلدي:

  1. تنظيف المنطقة المصابة بالطفح والحفاظ عليها جافة، خصوصاً في حال كانت تلك المنطقة شديدة التعرق او منطقة معرضة للهواء والتأثيرات الجوية وعدم تطبيق اية مساحيق تجميل على هذه المنطقة.
  2. بودرة التلك هي من الحلول الاساسية لعلاج الطفح الجلدي وهي ستساعدك على سحب الرطوبة التي يمكن ان تؤثر سلباً على الطفح الجلدي وتقاوم البكتيريا وتخلصك منها.
  3. الوقاية على المدى الطويل وتجنب الاطعمة التي يمكن ان تتسبب بالحساسية او الاماكن القذرة التي يمكن ان تنقل العدوى والبكتيريا.

من هنا، فان الطفح الجلدي مرتبط بنمط حياتك الذي يمكن ان يؤثر بطريقة سلبية على صحة بشرتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية