Yasmina

امراض الجهاز التنفسي والوقايه منها لتحافظي على صحتك

امراض الجهاز التنفسي والوقايه منها

تعرفي مع "ياسمينة" على امراض الجهاز التنفسي والوقايه منها لتتمتعي بصحة جيدة خالية من التعب، وتتمكني من متابعة روتينك اليومي كالمعتاد.

1- امراض الجهاز التنفسي:

  1. نزلات البرد: هو التهاب يصيب الغشية المخاطية، التي تبطن جدار الانف، وهو التهاب الانف الفيروسي، واعراضه هي الاحتقان وسيلان الانف والعطس. تتسبب التهابات الانف في حدوث شعور مزعج في البلعوم، وهي من اولى اعراض نزلات البرد،

  2. التهاب الجيوب الانفية: هو التهاب في بطانة الجيوب الانفية، ويشعرك بضغط كبير على الوجه، مصاحب بالم شديد في الحلق، وهو ايضاً يتسبب باحتقان الانف، وزيادة في افراز المخاط، وتورم الاغشية الانفية.

  3. التهاب البلعوم: هو التهاب منطقة الحلق، الناجم عن الاصابة ببكتيريا المكورات العقدية. أعراضها تشمل الحمى والارتفاع بالحرارة، سيلان الانف والبحة في الصوت بالاضافة الى الاسهال عند الاطفال.

  4. التهاب القصبات: وهي من أكثر امراض الجهاز التنفسي ازعاجاً لناحية التنفس بطريقة صحيحة. ويقصد به الالتهاب الذي يصل الى القصبات الهوائية، ومن اعراضه السعال الجاف والحاد والمصحوب بالبلغم وقد تظهر حالات صفير وضيق في التنفس.

2- الوقاية من امراض الجهاز التنفسي:

  1. احرصي على غسل اليدين بانتظام إذ انه يمكن لك ان تلتقطي الفيروسات في بعض الاحيان بعج ملامسة انسان آخر مصاب بالفيروس أو ملامسة الاسطح والابواب او درابزين السلالم.

  2. ينصح البعض بتناول جرعات من الفيتامين سي التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي الا ان الدراسات لم تثبت حتى الساعة صحة هذا الموضوع.

  3. احرصي على تروية الانف عدة مرات خلال اليوم بالماء المالح الا ان بعض الدراسات اثبتت ان هذه الطريقة قد تؤدي الى زيادة الالتهابات.

من هنا، فان امراض الجهاز التنفسي يمكن ان تشكل خطورة على حياتك، ومن الضروري ان تحرصي على الخضوع للفحوصات الطبية الضرورية لتتفادي اية مضاعفات.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر