Yasmina

الدورة الشهرية... تعرفي على ابرز أعراضها قبل نزولها

ابرز اعراض الدورة الشهرية قبل نزولها

الدورة الشهرية تعتبر من المحطات الاساسية لدى المرأة في كل شهر خصوصاً في حال لم تكن تعاني من مشاكل صحية ودورتها منتظمة.

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على ابرز اعراض الدورة الشهرية قبل نزولها.

1- الشعور بالكآبة والحزن: من اكثر الاعراض الشائعة التي تصيب غالبية النساء قبل نزول الدورة الشهرية هي الاكتئاب والحزن، كذلك الاصابة بحالات من التوتر والعصبية الزائدة. هذه العوامل تؤثر على محيطها وعلى علاقتها بالآخرين. كذلك، فان المرأة في هذه المرحلة تميل الى البكاء على اتفه الاسباب.

2- آلام الصداع وتشنجات البطن: من العلامات المؤكدة التي تشير الى قرب نزول الدورة الشهرية هي الآلام اسفل الرأس والصداع المزمن وعدم القدرة على التركيز، مع شعور المستمر بالتعب والارهاق والميل الى الانعزال والوحدة. وتشعر المرأة ايضاً قبل نزول الحيض، ببعض التشنجات والآلام اسفل البطن مع انتفاخ فيه.

3- الميل الى تناول الاطعمة والحلويات: في الفترة قبل نزول الحيض تتضاعف كميات الطعام التي تتناولينها عادة، وخصوصاً الاطعمة التي تحتوي على السكريات ومن هنا يمكن ان تلاحظي زيادة طفيفة في وزنك.

4- ظهور البثور والحبوب: من العلامات والمؤرات الاكيدة على قرب نزول الحيض، هي ظهور بعض البثور والحبوب في الوجه مع وجود حساسية شديدة للبشرة خصوصاً في حال لجأت الى ازالة الشعر في هذه الفترة، وذلك بسبب عدم انتظام مستوى الهرمونات في الجسم، وكذلك يمكن للبشرة ان تصاب بالجفاف والخشونة.

إذاً بعد ان تعرفت على ابرز اعراض الدورة الشهرية قبل نزولها، فما هي الاعراض التي تصاحب دورتك؟

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية