أبرز انجازات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية

تحتفل دولة الإمارات بذكرى قيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة في 2 كانون الأول/ديسمبر من كل سنة ويعتبر يوماً مميزاً ينتظره الشعب الإماراتي بفارغ الصبر ليعربوا عن حبهم لوطنهم. وفي هذه المناسبة، قرّرت ياسمينة أن تقدّم لك اليوم في هذا المقال أبرز أعمال وإنجازات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ثاني رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ias

أبرز انجازات الشيخ زايد رئيس دولة الإمارات العربية

ولدالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عام 1948 في المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي وكان قريباً من والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي تعلّم منه الشجاعة والكرم وتولّى الحكم في عام 2004 بعد وفاة والده.

تتعدّد المشاريع والإنجازات التي حقّقها الشيخ خليفة لتطوير الإمارة وتحديثها نذكر منها:

  1. تطوير البنية التحتية: سعى الشيخ خليفة إلى توفير بنية تحتية متطورة بالإضافة إلى الاهتمام بتنمية الموارد البشرية.
  2. الرعاية الصحية: وفّر الرعاية الصحية للشعب والوطن من خلال إنشاء العديد من المستشفيات كما وفّر أحدث الأجهزة والمعدات الطبية للعناية بالمرضى بشكل جيد.
  3. قدم أيضاً الأمن والاستقرار والتنمية للشعب والوطن من خلال إطلاق المبادرات.
  4. دعم حقوق المرأة وسعى إلى تحقيق المساواة بين المرأة والرجل إضافة إلى أنه عزّز المرأة الإماراتية في كل المجالات أي سياسياً واجتماعياً وإقتصادياً كي تشارك في عملية التنمية الشاملة في الدولة.
دعم حقوق المرأة

مؤسسة خليفة: تأسست مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عام 2007 وكان رئيسها الشيخ خليفة الذي كان هدفه إطلاق "مبادرات رائدة لخدمة الإنسانية". وتجدر الإشارة إلى أنه ساعد المحتاجين من خلال تأمين لهم الملجأ والطعام ودعم مشاريع التعليم المهني.

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان

اقرأي المزيد:إكتشفي أعمال وإنجازات الشيخ خليفة بن زايد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية