Yasmina

خلطات قشر القهوة للتنحيف لا تحرمي نفسك من فوائدها

ابرز فوائد قشر القهوة وخلطاته

تبحثين دائماً عن المكونات الطبيعية التي تساعدك على التمتع باطلالة عصرية وجذابة تلفت الانظار من هنا بحثك المستمر عن تلك الخلطات سهلة التحضير لتتمتعي بقوام رشيق وجذاب ومن هذه المواد التي يمكنك استعمالها قشر القهوة للتنحيف. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرغك على خلطات من قشر القهوة للتنحيف وستعمل لتعرفك على:

1- ما هو قشر القهوة؟

2- ما هي فوائد قشر القهوة؟

3- فوائد قشر القهوة للبشرة

4- خلطات قشر القهوة للتنحيف

1- ما هو قشر القهوة؟

ابرز فوائد قشر القهوة وخلطاته

ان استعمال قشر القهوة للتنحيف مهم لان قشر القهوة هو القشر الذي يغلف البن من الخارج ويتم تحميصها لتباع في المحلات التجارية والاسواق نظراً لفوائده الكثيرة. فقشر القهوة يعد مكوناً أساسياً من الضروري ان تعتمدي عليه من اجل انقاص الوزن كما ويمكن ان تعتمدي قشر القهوه للبطن وقشر القهوة للكرش والتخلص منه نهائياً. وكذلك، يمتلك الكثير من الفوائد الصحية لجسمك، كما ويساعد على التخلص من عدد كبير من مشاكل البشرة.

2- ما هي فوائد قشر القهوة؟

ابرز فوائد قشر القهوة وخلطاته

يمتلك قشر القهوة العديد من الفوائد التي ستجعله خيارك الاول في مجال العناية بصحتك. وأبرز هذه الفوائد هي:

1- تنظيف الرحم: يعمل مشروب قشر القهوة على تنظيف الرحم من الدم الفاسد الذي يمكن ان يبقي هالقاً في الرحم. لذلك، ننصحك بتناوله خلال فترة الدورة الشهرية.

2- مدر سريع للبول: يساهم شرب كوب من مشروب قشر القهوة في ادرار البول وبالتالي يساعدك على التخلص من التورم والانتفاخ الذي ينتج عن انحباس السوائل في الجسم.

3- مهدئ للأعصاب: ينصح الاطباء باللجوء الى مشروب قشر القهوة الذي يساعدك على التخلص من التوتر ويعمل على تهدئة أعصابك.

4- الوقاية من امراض القلب: يعد قشر القهوة من المكونات الضرورية التي تساعد على الوقاية من امراض القلب وانسداد الشرايين، ويساعد على تقوية عضلات القلب ويمنع تراكم الدهون في الشرايين. كما وأن تركيبته تساهم في تسريع الدورة الدموية وتنشيطها.

5- مسكن لآلام الرأس: يعد قشر القهوة مسكناً طبيعياً لأوجاع الرأس والصداع الشديد كما ويمكن ان يخفف من الالم في مختلف انحاء الجسم.

3- فوائد قشر القهوة للبشرة

ابرز فوائد قشر القهوة وخلطاته

يمتلك قشر القهوة فوائد عديدة في مجال العناية بالبشرة يمكن ان تستفيدي منها مع الخلطات التالية:

1- التخلص من الخلايا الميتة: يساعدك قشر القهوة على التخلص من خلايا الجلد الميتة واستعادة نضارة وشباب البشرة. امزجي ملعقة من قشر القهوة مع بياض بيضة واحدة وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- تبييض البشرة: يساعدك قشر القهوة على التمتع ببشرة ناصعة وأكثر بياضاً وذلك عبر مزج ثلاث ملاعق من قشر القهوة مع كوب من الحليب وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. تعتبر أفضل خلطة لتبيض الوجه.

3- التخلص من السيلوليت: يمكن لقشر القهوة ان يساعدك على التخلص من السيلوليت. لذلك، امزجي ملعقتين من قشر القهوة مع نصف كوب من زيت الزيتون وطبقي المزيج على المنطقة التي تريدين معالجتها واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بالاستحمام بالماء البارد.

4- خلطات قشر القهوة للتنحيف

ابرز فوائد قشر القهوة وخلطاته

ان خلطة قشر القهوة للتنحيف تعد من أكثر الخلطات الفعالة خصوصاً وأنه يمكن الاعتماد على خلطة قشر القهوة للكرش والتخلص منه نهائياً عبر تناول قشر القهوه للبطن. من هنا نستعرض معك أبرز خلطة قشر القهوة للتنحيف.

1- قشر القهوة والكمون: اخلطي اربع ملاعق من قشر القهوة مع ملعقتين صغيرتين من الكمون وضعيها في كوب من الماء على النار مع التحريك المستمر. أضيفي اليها ملعقة من الشاي الاخضر مع نصف ملعقة صغيرة من المريمية وحركي المكونات جيداً حتى تتجانس ثم اتركي المزيج يغلي لمدة خمس دقائق. ضعيه جانباً حتى يبرد واشربي كوباً واحداً منه يومياً.

2- قشر القهوة واليانسون: امزجي ملعقة كبيرة من قشر القهوة مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة صغيرة من الحبة السوداء ونصف ملعقة من اليانسون وحبتين من التمر مع كوبين من الماء. اتركي المزيج يغلي على نار هادئة ثم ارفعيه وقومي بتصفيته واتركيه ليبرد. اشربي كوباً من المزيج بعد كل وجبة.

3- قشر القهوة وزيت الزيتون: قومي بخلط ملعقتين من قشر القهوة المطحون مع ملعقة من الماء الدافئ وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. قومي بدهن المنطقة المراد تنحيفها بالمزيج مع تدليك دائري لمدة تتراوح حتى العشر دقائق. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني