الليمون الاسود فوائد لا تحصى لشعر صحي

يعتبر الليمون الاسود من المواد الغريبة التي لم تسمعي عنها من قبل الا ان فوائدها كثيرة سواء في منحك بشرة نضرةكما ويساعدك على استعادة صحة شعرك.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على ابرز فوائد الليمون الاسود للشعر.

1- يساعدك على التخلص من القشرة: يعتبر الليمون الاسود كما الليمون العادي من ابرز المكونات التي تستعمل في مستحضرات العناية بالشعر. اما منزلياً فيمكنك مزج نصف كوب من عصير الليمون الاسود مع ملعقتين من زيت الزيتون وقومي بتدليك فروة رأسك به واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

2- لشعر كثيف: من فوائد الليمون انه يحفز عملية نمو الشعر ويجعله اكثر كثافة. لذلك، امزجي كمية متساوية من عصير الليمون مع زيت جوز الهند على ان تكون الكمية مناسبةلحجم شعرك. دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

3- للتخلص من تساقط الشعر: قومي بطحن القليل من بذور الليمون وأضيفي اليها بضع حبات من الفلفل الاسود واضيفي اليها ثلاث ملاعق من الخل وثلاث ملاعق من عصير الليمون. طبقي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع لتلاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها.

4- لتفتيح الشعر: يعتبر الليمون فعالاً في عملية تفتيح لون الشعر. كل ما عليك فعله هو تدليك فروة رأسك وشعرك يومياً بعصير الليمون واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.

إذاً، بعد ان تعرفت على ابرز فوائد الليمون الاسود للشعر، فهل ستجربينه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية