ابرز فوائد المحلب للشعر الصحي واللامع

ابرز فوائد المحلب للشعر

ابرز فوائد المحلب للشعر هي التي تساعدك لتستعيدي صحة شعرك وجماله وتتألقي في مختلف اطلالتك. لذلك، ستعرفك "ياسمينة" على فوائدها وطريقة استعمالها.

ias

1- ترطيب الشعر:

يعمل المحلب بشكل اساسي على ترطيب الشعر بعمق والتخلص من جفافه. لذلك، ننصحك بان تحصلي على زيت المحلب ثم قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك به بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين في الاسبوع.

2- علاج تساقط الشعر:

ان كنت تريدين التخلص من تساقط الشعر، فان المحلب هو الحل المثالي لك. لذلك، اخلطي ملعقتين من زيت المحلب مع ملعقة من الزبادي واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- زيادة كثافة الشعر:

ان كنت تعانين من الشعر الخفيف وتبحثين عن طريقة لتكثيف الشعر، ننصحك بخلطة المحلب الفعالة. لذلك اخلطي ملعقتين من المحلب المطحون مع ثلاث ملاعق من زيت الخروع. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- حماية الشعر من التلف:

يمكنك ايضاً ان تحافظي على صحة شعرك وتحميه من التلف. لذلك، قومي بمزج ثلاث ملاعق من المحلب مع ملعقتين من زيت الزيتون. قومي بتدليك شعرك بالمزيج بحركات دائرية ثم اتركيه لمدة 40 دقيقة اشطفيه بعدها بالماء الفاتر.

5- تطويل الشعر:

أيضاً إذا كنت تريدين الحصول على شعر طويل وصحي، ننصحك بان تلجأي الى خلطة المحلب. لتحضيرها، امزجي فنجان قخوة من المحلب مع كوب من الماء طبقي المزيج على الشعر وقومي بلفه بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، بعد ان تعرفت على هذه الفوائد الكثير للمحلب على شعرك، ننصحك بان تختاري ايضاً الشامبو المناسب لنوع شعرك لتحافظي على صحته وجماله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية