Yasmina

ابرز فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية لا تحرمي نفسك منه

ابرز فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

ان العناية بالبشرة الدهنيةيتطلب ايضاً ان تقدمي لها الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تقدم لك ما تحتاجين اليه لتشعي نضارة وجمالاً. ومن هذه الفيتامينات فيتامين اي للبشرة الذي يعتبر فعالا. من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

1- فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

2- مصادر فيتامين اي للبشرة

3- وصفات فيتامين e للبشرة الدهنية

1- فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

ابرز فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

تتعدد الفوائد التي يتمتع بها فيتامين e للبشرة الدهنية ومن الضروري ان تتعرفي على ابرزها لتجعليه اساس العناية ببشرتك الدهنية.

1- يساعدك فيتامين اي للبشرة على تأخير تقدمها في السن ويساعد في تأخير ظهور التجاغيد عليها وبالتالي يمنع الشيخوخة المبكرة.

2- يقي بشرتك من التلف لفعالية الفيتامين في التخلص من شوائب البشرة والاوساخ التي تتغلغل في المسامات الواسعة للبشرة الدهنية وبالتالي تؤدي الى اذيتها وافسادها.

3- يساعد الفيتامين اي على التخلص من تصبغات البشرة وازالة البقع الداكنة بشكل نهائي.

4- يعمل الفيتامين اي على تجديد خلايا البشرة وبالتالي ستحافظين على اطلالة شابة.

5- يمنح بشرتك المرونة لانه يحفز عملية افراز الكولاجين في الجسم ليحميها من التشقق والجفاف.

6- يقتل الجراثيم المتراكمة على البشرة وبالتالي يحميها منالمشاكل المتعددة التي يمكن ان تتعرض لها وبالتالييساعد على تطهيرها وهو من اقوى المطهرات للبشرة.

2- مصادر فيتامين اي للبشرة

ابرز فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

تتعدد مصادر فيتامين اي للبشرة في الاطعمة والاغذية التي تتناولينها لتعيدي النضارة والحيوية لبشرتك. تعرفي على ابرزها.

1- يكثر الفيتامين اي في البقوليات مثل الفاصوليا والبازيلا.

2- يوجد الفيتامين اي ايضاً في الخضار الورقية والخضراء، مثل السبانخ والسلق والهليون والبقدونس والخس والكرنب والهندباء والبروكولي.

3- كذلك، يكثر الفيتامين اي في المكسرات بجميع انواعها مثل اللوز والجوز والصنوبر وبذور عباد الشمسوالبندق والشمشم.

4- يكثر الفيتامين اي في الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت فول الصويا ويت الفستق وزيت الذرة.

5- يتواجد ايضاً الفيتامين اي في عدة اطعمة من الضروري ان تحرصي على تناولها بشكل يومي كالمانجو والبيض والطماطم والبطاطا الحلوة والكيوي.

3- وصفات فيتامين e للبشرة الدهنية

ابرز فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

تتنوع الخلطات الفعالة التي تساعدك على التخلص من شوائب البشرة واستعاجة نظارتها لتلفتي انظار من حولك. لذلك وخصوصاً فيتامين e للبشرة الدهنية، سوف نعلمك على تحضير اسهلها.

1- العسل والليمون: امزجي ملعقتين من العسل مع ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من الزبادي. اضيفي ثلاث كبسولات من فيتامين اي للبشرة الى المزيج واخلطي المكونات جيداً. نظفي بشرتك جيداً واغسليها بالماء الفاتر وقومي بتجفيفها. طبقي الماسك على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تقومي بشطفه بالماء الفاتر. يساعد هذا الماسك على منح بشرتك النعومة والنضارة والتألق ويزيل الهالات السوداء تحت العينين ويجدد خلايا البشرة ويوازن كمية الزيوت التي تفرزها بسرتك الدهنية.

2- الحليب والعسل: امزجي كبسولة من الفيتامين اي مع ملعقتين من العسل وملعقة كبيرة من الحليب البودرة واخلطيها جيداً.طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة تساعدك على التمتع بفوائد فيتامين e للبشرة الدهنية وإزالة الخلايا الميتة وترطيب بشرتك.

3- زيت السمك: افرغي محتوى اربع كبسولات من زيت السمك في وعاء، اضيفي اليها القليل من الكريم المرطب وكبسولة من الفيتامين اي. اخلطي المكونات جيداً وطبقيها على بشرتك واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر. من فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية التي تمنحها هذه الخلطة هي ترطيب البشرة وتفتيح لونها والتخلص من الشوائب.

4- زيت اللوز والبيض: امزجي كبسولتين من الفيتامين اي مع ملعقتين من زيت اللوز وصفاؤ بيضة واحدة ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء البارد. هذه الخلطة ستساعد على التخلص من عيوب وشوائب البشرة الدهنية.

5- المانجو والشوفان: قومي بهرس مقدار كبير من المانجو الطازج واصيفي اليها كبسولة من الفيتامين اي وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من زيت جنين القمح ثم وزعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء البارد.هذه الخلطة ستساعدك على تغذية بشرتك ومنها النضارة والاشراقة التي تحتاجينها.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني