طريقة العناية بالبشرة الدهنية خطوات لا تهمليها لتودعي الشوائب نهائياً

طريقة العناية بالبشرة الدهنية

ان البشرة الدهنية تعتبر من اصعب انواع البشرات لناحية حاجتها لعناية خاصة تساعدك في التغلب على شوائبها والتخلص منها نهائياً لتستعيدي نضارتها وجمالها. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. طرق علاج البشرة الدهنية للنساء

  2. ماسكات البشرة الدهنية

  3. افضل كريم للبشره الدهنيه من الصيدليه

1- طرق علاج البشرة الدهنية للنساء

طريقة العناية بالبشرة الدهنية

من الضروري ان تحرصي على تقديم العناية المناسبة لبشرتك الدهنية لتمنعي ظهور الشوائب فيها وبالتالي افساد مظهرك. لذلك، نقدم لك طريقة علاج البشرة الدهنية للنساء:

1- صابون الكبريت: ان علاج البشرة الدهنية يمكن ان يكون بواسطة صابون الكبريت. فبعد ان تغسلي وجهك وتتخلصي من آثار المكياج، اعيدي غسل وجهك بواسطة صابونة الكبريت التي تساعد على تنشيف الوجه وجعله خالٍ من الزيوت والدهون. هذه الصابونة هي صابونة علاجية طبية ومتوافرة في الصيدلية. 2- الليمون: يمكن ان يكون استخدام الليمون على البشرة له تأثير ايجابي لناحية الحد من افراز الزيوت في الوجه. ابدأي بغسل وجهك جيداً ثم قومي بعصر ليمونة واحدة وبواسطة قطعة من القطن قومي بمسح وجهك بالليمون واتركيه حتى يجف قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.

3- تقشير الوجه: ان عملية تقشير الوجه اساسية في اطار التخلص من الزيوت المتراكمة على بشرتك والتي يمكن ان تكون سبباً وراء ظهور الشوائب في الوجه. فالتقشير يمنع ايضاً تراكم الاوساخ. وفي هذه الحالة يمكنك اعتماد كريمات التقشير الخاصة بالبشرة الدهنية والتي يمكن ان تكون فعالة في اطار تخليصك من مشكلة البشرة الدهنية. وهي من افضل اساليب علاج مشاكل البشرة الدهنية.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة علاج البشرة الدهنية للنساء، فهل ستجربينها؟

2- ماسكات البشرة الدهنية

طريقة العناية بالبشرة الدهنية

هناك العديد من الخلطات الطبيعية الفعالة في مجال التخلص من شوائب البشرة الدهنية واستعادة نضارتها وجمالها. لذلك، اخترنا ان نعلمك طريقة تحضير افضل ماسكات البشرة الدهنية:

1- خلطة الكركم: ان الكركم من المكونات الفعالة في مجال العناية بالبشرة الدهنية. لذلك، اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي وملعقة من جل الصبار. اخلطي المكونات جيداً لتحصلي على مزيج متجانس ثم وزعيه على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري الخلطة مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع.

2- خلطة القهوة: واحد من افضل ماسكات البشرة الدهنية، لتحضيره امزجي ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من الزبادي ثم دلكي وجهك وبشرتك بالمزيج بحركات دائرية لمدة ثلاث دقائق ثم اتركيه حتى يجف تمماً على بشرتك قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع لمدة اسبوعين ولاحظي الفرق.

3- خلطة التفاح والشوفان: اخلطي نصف كوب من التفاح المهروس مع نصف كوب من الشوفان المطحون، واضيفي اليها بيضا بيضة واحدة وملعقة كبيرة من عصير الليمون. طبقي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء البارد. كرري هذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع لنتيجة فعالة. هذه الخلطة تعتبر افضل علاج مشاكل البشرة الدهنية.

4- خلطة الطماطم: ضعي حبة من الطماطم في الخلاط الكهربائي واضيفي اليها ملعقة من السكر وملعقة من العسل ثم افركي وجهك بالمزيج بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم رشي عليه ماء الورد.

5- خلطة الطين الاخضر: قومي بخلطة ملعقة كبيرة من الطين الاخضر مع ملعقة صغيرة من جل الصبار ثم دلكي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم قومي بتمرير مكعب ثلج على بشرتك لاغلاق المسام.

6- خلطة اللوز والعسل: اخلطي كمية كافية من اللوز المطحون والعسل لتحصلي على عجينة متماسكة دلكي الخليط على وجهك بواسطة قطعة قماش دافئة لمدة 5 دقائق ثم اتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق قومي بعدها بشطف وجهك بالماء االفاتر.

3- افضل كريم للبشره الدهنيه من الصيدليه

طريقة العناية بالبشرة الدهنية

اما في الصيديليات فستجدين العديد من الكريمات للعناية بالبشرة الدهنية والتي تساعدك على الحد من افراز الزيوت فيها. لذلك، سنعرفك على اهم كريم البشرة الدهنية:

1- Lotus Herbals Alphamoist Alpha Hydroxy Skin Renewal Oil Free Moisturiser: افضل كريم للبشره الدهنيه من الصيدليه، هذا الكريم خفيف ومرطب سريع الامتصاص داخل البشرة ويساعد على منحها النعومة المطلوبة. هذا الكريم قادر على التحكم بمعدل افراز الزيوت بين 6 الى 7 ساعات. لذلك، هو مناسب تماماً للبشرة الدهنية.

2- Neutrogena Oil Free Moisture SPF 15: أيضاً، هو واحد من افضل كريم للبشره الدهنيه من الصيدليه، يعمل هذا الكريم كمرطب فعال للبشرة الدهنية وواقي للشمس. هو خالٍ من الزيوت وسهل الامتصاص من البشرة. يساعد في تنعيم البشرة ولا يتسبب في زيادة لمعانها. يساعد على التحكم في عملية افراز الزيوت بين 4 الى 5 ساعات. استخدميه قبل المكياج لتساعدي في ثباته لفترة اطول.

3- Clean and Clear Skin Balancing Oil free Moisturizer: هذا الكريم خفيف يعمل كمرطب خاص للبشرة الدهنية بفضل خلوه من الزيوت. هو لطيف على البشرة ولا يؤدي الى انسداد المسام وهو فعال تماماً في مجالالعناية وعلاج البثور الحبوب.

بعد ان تعرفت على افضل كريم البشرة الدهنية، اي منها سوف تختارين؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية