اتيكيت العشاء: قدّمي الأطباق بالترتيب الصحيح

اتيكيت المائدة

اتيكيت المائدة

كي تأسري قلوب ضيوفك، وتستحوذي على إعجابهم، عليك أن تتقني تفاصيل العشاء كافّة. من تنويع الوجبات، نكهاتها، ترتيب المائدة، طريقة تقديم الأطباق، الى إتباع الترتيب الصحيح في تقديمها بحسب قواعد الاتيكيت.

ias

 

  • قبل البدء بتقديم الأطباق، عليك أن توزّعي على المائدة لكل شخصين أو ثلاثة، حصّة من المكسرات، الخضار مع التغميسات أو الـDips، إضافةً الى نوعين أو أكثر من الخبز مع الزبدة و الزيتون، كي لا تكون المائدة فارغة عند وصول الضيوف

 

-الأطباق التي يجب أن تفتتحي سفرتك بها، أو الـAppetizers تكون غالباً أنواع من الكنابيه، المعجّنات، السبيرنغرولز،ثمار البحر غير المطهية..

 

  • الطبق الثاني، بحبسب المائدة العالمية يكون غالباً نوعاً من الشوربة أو الحساء الاّ اننا في البلدان العربية قليلاً ما نحضّر الحساء للدعوات التي نقيمها، لذا يمكنك أن تنتقلي مباشرةً الى السلطة.

 

 

  • ثالثاً، يحين وقت إدخال الطبق أو الأطباق الرئيسية. وهنا يعود اليك سيدتي حريّة الاختيار بعددها وانواعها، ولكن المعدّل المفضّل يكون من طبق واحد الى ثلاثة كأن تختاري مثلاً طبقاً من اللحم، طبقاً من الدجاج وآخر من السمك. ولكن المهمّ في الاطباق الرئيسية ان تحوي على نوع من الكربوهيدرات البطاطا، الارز او الباستا أو يمكنك ان تقدّمي مع الطبق الخبز بكلّ بساطة.

 

  • قبل ان تجمعي الاطباق وتقدّمي الحلوى، اسألي ضيوفك إن كان أحدهم يفضّل ان يتناول قليلاً من السلطة بعد الطبق الرئيسي. بعدها إجمعي الاطباق والاكواب وقدّمي الحلوى والفاكهة، الشاي والقهوة بالتزامن. ولا تنسي أن تقدّمي مع الحلوى التي حضّرتها تلك التي جلبها أحد الضيوف. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية