5 مسكات عروس استخدميها لفرحك

تحضرين لزفافك وتعيشين فترة ضغوطات كثيرة؟ لا تخافي فهذا الأمر طبيعي، ولكل عليك أن تنتبهي إلى بعض التفاصيل التي تأثر على بشرتك وجمالك وخصوصاً وجهك. نقدم لك 5 مسكات عروسيمكن تطبيقها قبل زفافك لتتألقي يوم فرحك.

ias

ماسك شوكو الكافيين: من المعروف أن للقهوة قدرة على الحد من تورم العينين لأنّها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة كما الكاكاو. ولتحضير هذا الماسك اخلطي ملعقة كبيرة من البن المطحون (أو القهوة الفورية) وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع كمية من اللبن، وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسليه لاحقاً لتحصلي على بشرة مشعة. ويمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون إلى الخليط لتحصلي على نعومة أكبر.

ماسك عصير الطماطم والعسل: إن كنت تعانين من حب الشباب أو الرؤوس السوداء قبل زفافك، عليك أن تطبقي هذا المزيج الذي يساهم في حل هذه المشاكل. اخلطي ملعقتين من عصير الطماطم مع ملعقة واحدة من العسل، وضعيها على وجهك، واتركيه لمدة 25 دقائق قبل غسله.

ماسك العنب: امزجي عصير أربع حبات عنب من دون البذور مع القليل من الطحين حتى يتماسك الخليط، وأضيفي ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز لتحضير هذا المزيج. ثم طبيقه على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسليه. وتبرز أهمية هذا القناع أنّه وسيلة ممتازة للتخلص من السموم في خلايا الوجه ولشد البشرة.

ماسك البقدونس: ضعي ملعقة صغيرة من البقدونس المفروم في الماء ةاغليها على النار واتركيها بعدها لترتاح لمدة 15 دقيقة، ومن ثم ضعي المزيج على وجهك حتى يجف ومن ثم اغسليه. ويساعد هذا الماسك على طرد السموم من الجلد العميق، ويعتبر وسيلة رائعة لتنظيف مسامه وعلاج فعال للحد من البقع والرؤوس السوداء.

قناع الموز: قولي وداعاً لجفاف الجلد مع قناع الموز. وما عليك فعله هو خلط هريس الموز مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من القشدة الحامضة. واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة قبل ازالته بالماء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية