احداهن أحلام... من هن النجمات الخليجيات اللواتي عارضن حق المرأة السعودية في القيادة؟

بعد اعلان خبر السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في اليومين الماضيين، غرقت مواقع التواصل الاجتماعي بردود الافعال والتعليقات والمنشورات. واحتفلت المواطنات بهذا الخبر التاريخي السار.

ias

ووسط الاجواء السعيدة في العالم العربي عموماً والمملكة العربية السعودية خصوصاً، ذهب بعض الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نحو بحثٍّ معمق في تاريخ تصاريح النجمات الخليجيات حول هذا الموضوع. واستخلصوا من هن النجمات اللواتي عارضن سابقاً قيادة المرأة للسيارة في السعودية:

أحلام:

انتشر على موقع تويتر مقطع مصوّر قديم للنجمة أحلام تتحدث به عن رفضها لقيادة المرأة في السعودية، وتضح فيه أن وجود مكة المحرمة والمدينة السعودية في المملكة هو الامر الذي يتناقض بنظرها مع سوق المرأة. لكن أحلام هنأت النساء السعوديات فور ورود خبر القرار الملكي.

وعد:

بالنسبة للفنانة وعد،فقد أعيد نشر فيديو قديم لها تناقش فيه رأيها حول موضوع حق القيادة، وتوضح وعد في الفيديو أنها ليست معارضة لهذا الحق وانما ملتزمة بالقوانين خصوصاً أن أولياء الامر في المملكة هم من يمنعون ذلك. ولكن في تغريدة حديثة، باركت النجممة للسعوديات بالخبر السعيد.

https://www.youtube.com/watch?v=d-epJswtPgo

شيلاء سبت:

بعد اعلان الخبر، تصادمت النجمة البحرينية شيلاء سبت مع احدى الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي التي اتهمتها بمعارضة حق قيادة السيارة للمرأة. لكن شيلاء أكدت أنها داعمة لهذا الحق ولم تعارض ذلك الا في فترة سابقة.

اقرئي المزيد: بالصور: ريهانا تهنئ المرأة السعودية بحق القيادة والسعوديات يطلقن عليها لقب "نسيبتنا"!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية