احذري من الاطعمة التي تضر بشعرك وتعلمي كيفية تقويته بوقت سريع

كيفية تقوية الشعر

يعتبر الشعر أساس إطلالة المرأة، لذا فهي تعيره كامل اهتمامها وتحرص على العناية به بدقّة، خصوصاً أن هناك عوامل كثيرة تساهم في تلفه وتساقطه وضعفه وظهور الشيب فيه، وأسباباً متنوّعة وعديدة منها سوء التغذية، فقر الدمّ والحديد والكالسيوم، أشعة الشمس، درجات الحرارة العالية، وغيرها من الاسباب الصحية والنفسيّة حتّى. ولكن لكلّ داء دواء، ولكلّ مشكلة حلّ وخلطات ووصفات مساعدة.

ias

ياسمينة تعرفك في هذا المقال على كيفيّة تقوية الشعر من خلال خلطات طبيعيّة ومنزليّة:

البصل: يعتبر عصير البصل من العلاجات الطبيعيّة التي تساهم في تقوية وتكثيف الشعر، فقط عليك ان تضعي هذا العصير على شعرك لحوالي العشرة دقائق ومن ثمّ قومي بغلسه جيّداً، وستلمسين الفرق بسرعة.

الشاي الاخضر: ان الشاي ولا سيّما الاخضر منه، يعتبر من العلاجات الطبيعيّة التي ينصح بها جميع الاطباء واخصّائيي التغذية نظراً لفوائده الكثيرة سواء على الصحّة أو على البشرة أو على الشعر وحتى على النظام الغذائي. وهنا عليك أن تضعي الشاي الاخضر الفاتر على فروة رأسك قبل النوم ثم اغسليه في اليوم الثاني.

الزيوت: ان الزيوت بكافة انواعها تقريباً مفيدة كثيراً للجسم والبشرة والشعر والصحّة بشكل عام، فامرغي شعرك بالزيت جيداً واتركيه لبعض الوقت حتى يتغذّى جيّداً ويعطيك النتائج المطلوبة. ويمكنك ان تضعي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغيرها من الزيوت.

الاطعمة والمشروبات: احرصي على تناول الاطعمة المغذّية التي تحتوي على البروتينات والكالسيوم والفيتامينات، وكا الى هنالك، فإن كنت تعانين من مشاكل صحيّة كفقر الدم أو الحديد فسيؤثّر هذا حتماً على شعرك ويؤدّي الى تساقطه، لذا حافظي على نظامك الغذائي، فتناولي اللّحوم، البيض، العدس، الاسماك، واشربي الكثير من الماء والحليب وابتعدي عن كل الوجبات والمشروبات الضّارة.

اقرأي المزيد: كيف تحصل نجمات بوليوود على شعر طويل وكثيف في وقت قياسي؟ السر لهذا المكون!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية