احلام غريبة وكوابيس مخيفة خلال الدورة الشهرية؟؟ هذا هو التفسير العلمي لها!

احلام غريبة وكوابيس مخيفة خلال الدورة الشهرية؟؟ هذا هو التفسير العلمي لها!

هل سبق أن لاحظت أن احلامك تزداد غرابة أو خوفاً خلال الدورة الشهرية؟ اعلمي أنك لست الوحيدة التي تعاني من هذه العوارض، فقد ثبت أنّه خلال الدورة الشهرية تصبح احلام المرأة غريبة جداً ولاسباب علمية كشفتها دراسة حديثة.

ias

بحسب ما كشف الدكتور ارشاد ابراهمي من مركز النوم اللندني، فإن المرأة تعاني مزيداً من الاضطرابات في النوم خلال الحيض أو الدورة الشهرية، وهذا ما يؤدي الى رؤيتها احلاماً غريبة. كذلك، فإن الاحلام تشتد غرابة إذا استيقظت المرأة خلال فترات النوم العميقة وهي الفترة التي تحدث فيها الاحلام عادةً.

من جهتها، وجدت الطبيبة النسائية كريستيان نورثروب أن سبب غرابة الاحلام خلال فترة الحيض والدورة الشهرية، يعود الى تدفق هورمون البروجيستيرون الذي يسبب بدوره اضطرابات في النوم. وأضافت أن الأحلام في هذه الفترة غالباً ما تعكس ما تعانيه المرأة وتعيشه خلال دورتها الشهرية، ولذلك تميل إلى أن تعكس مشاهد الحمام وغيرها من الامور المرتبطة بالحيض.

يذكر أن الاحلام الغريبة والكوابيس المخيفة ليست العوارض الوحيدة التي تسببها الدورة الشهرية بل تنضم اليها نوبات الجوع المزمنة والآلام الحادة في الظهر والمعدة، ناهيك عن التقلبات المزاجية.

اقرئي المزيد: احذري تناول هذا النوع من الأطعمة خلال فترة الدورة الشهرية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية