هل اللون الأعلى في الشارة الضوئية فعلًا أحمر؟

هل اللون الأعلى في الشارة الضوئية فعلًا أحمر هو السؤال الذي سنجيبك عليه اليوم، فمن المعروف أن العقل البشري قد يخدعك في الكثير من الأحيان وبالتالي التركيز ضروري خصوصا عند قيادتك للسيارة. وكنا قد أشرنا سابقا إلى ابرز اشارات المرور في السعودية.

ias

وبالتالي غالباً ما تركز، أثناء القيادة، على الشارة الضوئية بغية التأكد من الألوان التي تُظهرها، خصوصاً إذا كان الضوء الأحمر الذي يمنعك من المرور ويجبرك على التوقف.

خدعة بصرية محيرة للعقل!

إلا، أنه وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن النظرة الأولى إلى اللون الأعلى في الشارة الضوئية تظهر أنه أحمر، لكنه في الحقيقة ليس ذلك ما يشكل خدعة بصرية محيرة للعقل.

وكشفت الصحيفة أنه للوهلة الأولى يبدو الضوء أحمر في الشارة الضوئية، لكن عندما تدقق النظر تكتشف أن اللون رمادي بحيث يعمل العقل على إقناعك أنك ترى اللون الأحمر.

وتفسيرا للظاهرة، يشار إلى أنه لدى شبكية العين مستقبلات الضوء، التي تستجيب للضوء الساطع وتكتشفه. ويطلق عليها القضبان والمخاريط، فمثلا عندما تدخل أطوال موجية ضوئية مختلفة إلى العين، يتم إلتقاطها بواسطة قضبان ومخاريط، وتترجمها إلى نبضات كيميائية تنتقل عبر العصب البصري إلى الدماغ، حيث يتم تجميع الصور والحركة والألوان لتظهر الصورة كاملة في العقل.وتنقسم “المخاريط” إلى 3 أنواع، كل منها حساسة أكثر لنوع معين من الألوان: الأحمر أو الأخضر أو الأزرق.

المهم في الموضوع ليس فقط الألوان بل ضرورة التركيز جيداً على القيادة، وعدم التلهي باي شيء خصوصاً استخدام الهاتف لاي سبب من الأسباب، فالقيادة مسؤولية عامة ويجب التنبه لها لاسيما لناحية السلامة العامة. ونختم مع قواعد اشارات المرور التي عليك معرفتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية