5 أخطاء تجنبيها أثناء التسوق اون لاين

اخطاء تجنبيها اثناء التسوق اون لاين

اخطاء التسوق اون لاين كثيرة، على الرغم من أنها عادة باتت تفضّلها الكثير من السيّدات، خصوصًا وأنها تتيح لهنّ القيام بذلك في أي وقت ومكان، أي أن المرأة ليست مضطرة بعد اليوم إلى تخصيص وقت فراغ للقيام بذلك، وهي خطوة مثاليّة للمرأة العاملة أو الملتزمة بالأعمال المنزلية والواجبات العائليّة، وتتيح لكِ تسوّق مستحضرات مكياج بأسعار مقبولة، وملابس وأكسسوارات ومجوهرات من أهم الماركات العالمية.

ias

يلقى التسوّق أون لاين إقبالًا كبيرًا من مختلف الدول العربية، فهي باتت وسيلة تجدها الكثيرات مناسبة أكثر من التوجّه إلى المجمّعات التجارية، خصوصًا وأنها تختصر من الوقت الذي تقضينه هناك بشكل كبير. لكن ما لا تعرفينه، أنّ هناك أخطاء تقع ضحيّتها الكثيرات، حتّى أنّهنّ أحيانًا يندمن ويقرّرن التوقف عن التسوّق بهذه الطريقة. لكن لا تقلقي عزيزتي، فأخطاء التسوق اون لاين التي قد تقعين بها، ستعرّفك ياسمينة على أهمها لإتمام عملية التسوّق اون لاين بنجاح.

  • التسوق اونلاين من دون الاطّلاع على آراء وتقييم من اشتروا القطع ذاتها، هو خطأ كبير تقع ضحيّته على الأغلب مهووسات التسوّق اللوّاتي يشترين التصاميم التي تعجبهم فورًا، فتكون النتيجة عند التسلّم غير مرضية. ولتفادي ذلك، خذي وقتكِ بقراءة أكثر من تقييم.
  • تجاهل العروضات، فالعروضات تتيح لك التوفير من الميزانية، وبالتالي التمكن من شراء المزيد من المنتجات.
  • أكبر خطأ ترتكبه السيدات عند التسوق اون لاين، هو عدم الاطّلاع على جدول المقاسات، الأمر الذي يؤدّي إلى حصولكِ على ما لا يتناسب مع مقاسكِ. فعليكِ أن تعلمي أنّ المقاسات تختلف بين دولة وأخرى، لذا الاطّلاع عليها أمر في غاية الأهمية، لتحصلي على الملابس التي تناسب شكل جسمكِ والأكسسوارات التي تليق بكِ.
  • تجاهل سياسات موقع التسوّق، ومن المهم أن تكوني مقتنعة بها قبل إقدامكِ على شراء أي قطعة ملابس أو أكسسوارات، وبرأيي، احرصي على أن تكون إمكانية البدل ممكنة، لكي لا تضطري إلى التخلص من ما تسوّقته إذا لم يناسبكِ.
  • الخطأ الأهم الذي قد تقعين ضحيّته، هو التسوّق من مواقع غير موثوقة، إذ أنّك قد تحصلين على قطعة ليست بالمواصفات ذاتها المكتوبة على الموقع، إن من حيث اللون أو المقاس أو الجودة، أو حتّى لسرقة بيانات بطاقتكِ، أو دفع ثمن منتجات لن تصلكِ! لذلك، احرصي على التسوق اون لاين من مواقع موثوقة، مثل Farfertch، وNet-A-Porter وNamshi وThe Outnet وغيرها. ونصيحتي لكِ، أن تتسوّقي ملابس وأكسسوارات تنسّقينها بما يبعد الملل عن إطلالاتكِ، لاستقبال الربيع بأبهى حلّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية