أخطاء جمالية تسبب حب الشّباب

عوامل كثيرة ومختلفة تسبب بروز حبّ الشباب إلاّ أن أحياناً سوء العناية بالبشرة يكون سبباً أساسياً ووحيداً لظهورها، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أسوأ العادات والأخطاء التي تقترفينها أحياناً من دون أن تعلمي وتؤثر سلباً على نضارة بشرتك، إكتشفيها والغيها من قاموس يوميّاتك لتبقي دائماً حريصة على بشرة صحية ونضرة.

ias

توقّفي عن النوم بالماكياج: إن كنت من اللواتي يعانين من حبّ الشباب فكّري أولاً بالتوقف عن النوم بالماكياج لأن مسمام البشرة بحاجة إلى التنفس لتفرز زيوتها الغنية بالسموم نحو الخارج، فانسداد البشرة بالماكياج سيؤدي إلى تراكم الزيوت الملوّثة لتظهر ضمن حبوب ملتهبة. من هنا… إمتنعي عن النوم بالماكياج وحتى لو لليلة واحدة من العمر.

خفّفي من استخدام الفوط المعطّرة لإزالة الماكياج: هذه العادة لن تنظّف أعماق البشرة بل ستبقي رواسب الماكياج مكدّسة داخل المسام، فمفهوم الفوط المعطّرة غير واضح على ما يبدو لأنها صُنعت لتصحيح الماكياج ولتلبية النساء في إزالته بشكل سريع وتطبيق آخر، من هنا أتقني استخدام هذه الوسيلة في مكانها الصّحيح وأبقيها بعيدة من وظيفة التنظيف المثالي وإلاّ ستلاحظين بروز حبّ الشباب بكثرة.

إغسلي وسادتك من أسبوع لآخر على الأقل: إن عملية غسل الوسادة ليست عادة فلكلورية بل تُطبّق لأهداف واضحة منها المحافظة على نظافة  البشرة والجسم ونضارتها، فحتى لو أنك تمتنعين عن النوم من دون استحمام وتنظيف عميق للبشرة إلّا أن الزّيوت التي تُفرزها البشرة أثناء النوم تتكدّس على الوسادة لتلتقط فيروسات آخرى من الهواء فتتفاعل وتسبب إلتهاب البشرة مع الوقت.

توقّفي عن عادة لمس وجهك واللعب به طوال النهار: هل تستطيعين أن تفوّتي ساعة كاملة من الوقت من دون أن تلمسي بها بشرة وجهك؟ فبين لمس المال وفتح الأبواب والتكلم على الهاتف وحتى لمس الشّعر لا بد من أن تمرّري يديك على بشرة وجهك لتنقلي البكتيريا من مكان لآخر ما يضاعف فرصة ظهور حبّ الشباب ويعزّزها.

إقرئي المزيد: صيحات ماكياج عصرية لإطلالة الربيع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية