أخطاء في اختيار المجوهرات عليك التوقف عن اقترافها

اخطاء في اختيار المجوهرات عليك التوقف عن اقترافها

مجوهرات من مجموعة Quatre من Boucheron

نخبرك اليوم عن اخطاء في اختيار المجوهرات عليك التوقف عن اقترافها لأنها تفسد إطلالتك وتجعلها كارثية، فتسمعين الكثير من الانتقادات، ولذا من المهم أن تعرفيها وتتقيدي به. وقد سبق أن أخبرناك عن نصائح لاختيار القلادة المثالية لك.

ias

لا تكتمل إطلالة المرأة من دون المجوهرات، ولكن ذلك لا يعني أن كل تصاميمها كفيلة بإضفاء التميز عليك، فحتى ولو كانت جميلة قد لا تمنحك الجمال الذي تتوّقعينه لأنك ببساطة أهملت نصائح مهمة، واقترفت أخطاء كبيرة بحق ستايلك، فتعرفي عليها معنا.

وضع المجوهرات الغير مناسبة

اخطاء في اختيار المجوهرات عليك التوقف عن اقترافها
قلادة وخاتم Les Berlingots de Cartier من كارتييه

قبل أن تضعي أي قطعة مجوهرات، احرصي على أن تكون مناسبة لشخصيتك، والأهم أن تكون مثالية للوقت الذي ترتدينها فيه. فلا يمكنك مثلًا أن تضعي أقراطًا طويلة مرصّعة بالأحجار الكريمة إلى العمل، بل إنها مخصصة للمناسبات. كذلك، منالمهم أن تضعي القطع التي تتناسب مع ملابسك من حيث اللون والتصميم.

ارتداء المجوهرات نفسها كل يوم

اخطاء في اختيار المجوهرات عليك التوقف عن اقترافها
خواتم من Tiffany & Co

حتّى ولو كانت المجوهرات رائعة، فإنها ستجعل إطلالتك مملة إذا وضعتها كل يوم، لذا تفادي القيام بذلك قدر الإمكان، واختاري كل فترة مجوهرات جميلة، كما بإمكانك أن تعتمدي القطعة نفسها مع تصاميم مختلفة في كل مرة. وبالمناسبة، أخبرناك عن طرق تحديد مقاس الخاتم المناسب لإصبعك.

عدم خلع المجوهرات قبل الاستحمام

اخطاء في اختيار المجوهرات عليك التوقف عن اقترافها
أقراط Bina Goenka x Gemfields

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك إلى خلع المجوهرات قبل الاستحمام أو السباحة، أبرزها، أنها قد تقع منك وتضيع، كما أن تعريضها للمواد الكيميائية الموجودة في بركة السباحة ومستحضرات الاستحمام، قد يؤثر على لمعانها، ويفقد الأحجار لمعانها.

> كثيرة هي الأخطاء التي تفقد المجوهرات جمالها وتقضي على إطلالتك.

عدم حفظ المجوهرات بانتباه

اخطاء في اختيار المجوهرات عليك التوقف عن اقترافها
قلادة من Jacquie Aiache

تجنبي حفظ مجوهراتك في أماكن معرضة للرطوبة، مثل خزائن الحمام، واحرصي على توضيبها في علبها كي لا يفس الغبار رونقها. كذلك، تفادي وضع المجوهرات المصنعة من مواد مختلفة في العلبة نفسها، ولا تهملي أبدًا تعليق القلادات والأساور كي لا تتشابك.

عدم تنظيف المجوهرات

اخطاء في اختيار المجوهرات عليك التوقف عن اقترافها
مجوهرات من Aurate

تهمل الكثيرات خطوة تنظيف المجوهرات، ولكن ذلك خطأ كبير، إذ عليك أن تنظيف المجوهرات بالطرق المناسبة التي لا تتلفها، وأكثرها أمانًا مسحها بفوطة نظيفة وجافة من القطن، كما بإمكانك أن تأخذيها إلى متجر المجوهرات في حال كنت غير واثقة من فعالية تنظيفها في المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية