أخطاء ماكياج تقترفينها بالـ Highlighter

أخطاء مكياج تقترفينها بالهايلايتر

لا ماكياج وجه مشرق من دون Highlighter موزّع بأسلوب صحيح ، فبعد انتشار موجة تحديد الوجه بتقنية الكونتورينغ ظهر نجم الـ Highlighter ليبرز رسمة التحديد بأسلوب مضيء فيسلّط الضوء على تكاوي واضحة لا يُقاوم سحرها. وأحياناً يقع الخطأ أثناء تطبيقه بأسلوب خاطئ وفي مكان غير مناسب، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أبرز الأخطاء التي تقترفينها أثناء تطبيقه وتوقّفي عنها لتبقي دائماً متألّقة بإطلالة مكتملة تليق بك.

ias

تطبيقه بكميات كبيرة: يكمن عمل الـ Highlighter في تسليط الضّوء على الأماكن بخفة لتشرق الإطلالة جمالاً لذلك ابتعدي عن المبالغة في كمية التطبيق فبدلاً من أن تحصلي على لمعان خفيف يجذب النّظر تحصلين على تكدّس الطّبقات اللامعة التي تخفي تحديد الوجه وتضيّع الهدف الأساسي لاعتماد الـ Highlighter.

وضعه في الأماكن الخاطئة: خيط صغير يفصل بين التمتّع بوجه مشرق ولماعية ساحرة وبين الحصول على بشرة لامعة بإفرازات دهنية. لذلك تأكّدي جيّداً من تطبيقه في الأماكن الصّحيحة كعظام الخدود وجسر الأنف وزاوية العين الداخلية إضاف الى المنطقة الوسطيّة من أعلى الشّفة العلوية. اكتفي بهذه المناطق عند التّطبيق وابرزي جمالك اللامع والمشرق بإتقان.

اختيار التدرّجات الخاطئة: لا تعتمدي اللون الموحّد لمختلف ألوان البشرة لأن ذلك سيمنحك إطلالة مبالغ فيها لا تعطيك النّتيجة المطلوبة لذلك إن كنت من صاحبات البشرة السّمراء والحنطية اختاري دائماً الـ Highlighter بالظّلال التي تتراوح بين ألوان المشمشي، الخوخي ،الذّهبي والبرونزي لتنطلقي من لون بشرتك الأساسية فتشرقيها بأسلوب طبيعي. أما للبشرة البيضاء فاختاري التدرجات التي تتراوح بين البيج الفاتح والأبيض بالتركيبة الناعمة.

اعتماد التركيبة الكريمية منه بشكل خاطئ: تشتكي فئة كبيرة من النّساء من التركيبة الكريمية لأن تطبيقها صعب لاسيما من ناحية توزيعها بشكل طبيعي. فاعتمادها بالفرشاة أحياناً لا يوزّعها بشكل صحيح لتتكدّس في مكان أكثر من آخر. لذلك استعيني بأصابعك ووزّعيها بالتّساوي لتحصلي على النّتيجة المطلوبة.

إقرأي المزيد: حيل جمالية خاطئة اشتهرت عبر مواقع التواصل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية