أخطاء ماكياج 99% من النساء يصدقنها ويتبعنها!

ليس من المقبول وسط التطور الكبير الذي حصل في قدرة المرأة في الحصول على المعلومات في عالم التجميل والماكياج، أن تظل أسيرة أخطاء ترتكبها بصورة يومية وتؤثّر سلباً على إطلالتها، خصوصاً عندما تمضي ساعات وساعات على مواقع التواصل الاجتماعي وفيديوهات اليوتيوب لتتعلّم جديد عالم الماكياج. ياسمينة تلفت نظرك إلى أبرز هذه الأخطاء الشائعة في أوساط غالبيّة النساء التي حان وقت الانتباه لها، والتوقّف عن ارتكابها:

ias

  • عدم استعمال الأصابع في الماكياج: أهم خبراء الماكياج العالميين يستعملون أصابعهم في مرغ الماكياج، لذا ليس من داع للهلع عندما ترين الأمر، واعرفي أنّ أصابع يديك يمكن أن تكون آداة لمرغ كريم الأساس في حال أردت الحصول على إطلالة طبيعية، أو ظلال العيون لضمان التألق بلوك السموكي.
  • الكونسيلر فاتح اللون وأول المستحضرات المستعملة: حان الوقت لتدحضي شائعات هذا المستحضر، التي هي – وللأسف – كثيرة، مثل اعتماده فاتحاً جداً لدرجة ظهوره أبيض في المنطقة المحيطة بالعينين، بدلاً من أن يكون متجانساً مع لون البشرة، أو وضعه قبل كريم الأساس، في حين استعماله من بعده هو الخطوة الأنسب.(عادات ماكياج سيّئة لا تنتبهين كم تظهرك أكبر سناً!).
  • الحواجب الكثيفة تليق بالجميع: صحيح أنّ كارا ديليفين وليلي كولينز وبروك شيلدز من قبلهما حققن هويّة جمالية مع الحاجبين الكثيفين، ولكن هذا لا يعني أنّ هذه الموضة تليق بك، فعند اختيارها عليك التنبّه إلى الجبين وشكل العينين.
  • مستحضرات الماكياج التي تحتوي الـ SPF كافية: عدد كبير من النساء يخترن الماكياج يتركيبة واقية من الشمس، ويتوقفن عن وضع الكريم المخصص لذلك، جاهلات أنّ نسبة الـ SPF ليست كافية على الإطلاق، ولا يمكن مطلقاً لأدوات الماكياج الحلول مكان واقي الشمس.
  • الماكياج سيء للبشرة: الحقيقة أنّك أنت التي تجعلينه سيئاً في حال لم تعرفي استعماله، ولم تحسني تحضير بشرتك له، ولم تزيليه قبل النوم، عدا ذلك هو ليس سيئاً كما تظنين وكما يُشاع.

إقرئي المزيد: ياسمينة تختار لك 5 مستحضرات ماكياج تعزز جمالك هذا الموسم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية