أزياء ألكسندر ماكوين لصيف 2019 تحاكي النساء جميعهنّ وتؤكّد على أهمية الأخوّة بينهنّ!

فساتين التول المزينة بالكشاكش مع حزام الجلد او السترة الجلدية

لا يمكن أن نتكلّم عن أسبوع الموضة الباريسيّ من دون أن يتضمّن كلامنا اسم ألكسندر ماكوين، هذه العلامة التي تأخذ أسبوع الموضة في باريس مقرّاً لها رغم أنّها بريطانيّة التأسيس والهويّة.

ias

الفساتين المطبعة المنفوخة

فمنذ أيام الراحل ماكوين وحتى الآن مع سارة بورتن، المديرة الإبداعيّة التنفيذيّة للعلامة، تعتبر ماركة ماكوين الأهمّ في عالم الموضة البريطانيّة وكذلك محطّة رئيسيّة تستمتع بها عاشقات الموضة وصحافة الموضة خلال أسبوع الموضة الباريسيّ.

السروال الرسمي مع اما السترة العسكرية او البلايزر الطويلة

إن كنتِ تتابعين أخبار الموضة عن كثب فأنتِ حتماً تعلمين أنّ أسلوب وستايل ماكوين يتميّز بالقليل من الـ Vintage وتحديداً الأسلوب الإنكليزيّ القديم والذي ميّز الحقبات الماضية.

لصيف 2019، برز هذا الأسلوب وأكّد أنّه في صميم DNA وخصائص العلامة ولكن موضوع المجموعة الذي اختارت التركيز عليه بورتن وتجسيده في تصاميمها كان الأخوّة وتحديداً المرأة في مراحل حياتها المختلفة منذ الولادة وحتى الموت وما بينهما من محطّات أساسيّة تمرّة بها من زواج مثلاً.

السترة بقصة الـ Cut out او الفستان الجلدي المطرز بقصة الكورسيه

هذا بشكلٍ عام أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات والقصّات التي رأيناها فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ الفساتين الطويلة والمنفوخة وتحديداً بـ قصة الـ Off Shoulders أي الأكمام المنسدلة على الأكتاف أو الأكمام المنفوخة كانت هي البارزة والمسيطرة.

الفساتين المطبعة بقصة الـ Off Shoulders

أيضاً، برز الحزام الجلديّ بأسلوب سرج الحصان كأكسسوار رافق العديد من اللوكات، هذا الحزام الذي كان قد برز في المواسم السابقة وعاد اليوم ليزيّن حتى الفساتين الرسميّة ويعكس أسلوباً إنكليزياً قديماً.

إلى جانب ذلك، رأينا فساتين الدانتيل منسّقة مع سترات جلديّة مثلاً كما برزت الفساتين الجلديّة المطرّزة وقصّات الـ Cut out والخطوط الهندسيّة في معظم القصّات ومنها السترات الرسمية أو الفساتين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية