أزياء وأكسسوارات عمرها أكثر من 60 عامًا والكل يتمنّى الحصول عليها الآن!

من مجموعة ديور الراقية لخريف وشتاء 2021

نخبرك عن ازياء واكسسوارات عمرها اكثر من 60 عاما، حيث أطلقها مصممو الأزياء منذ سنوات طويلة وهي كانت السبب بتعزيز شهرتهم، ولشدة روعتها، ما زالت كل سيدة اليوم لا تتردّد باعتمادها، وقد أصبحت من القطع التي لا تبطل موضتها.

ias

بعض التصاميم اكتسبت شهرة في فترة من الفترات، وتلاشت مع ظهور صيحات جديدة، وأخرى، حافظت على مكانتها كالأروع منذ إطلاقها قبل سنوات وحتّى اليوم، وباتت من الرموز التي تضفي الكثير من الفخامة على الإطلالات.

سترة Bar من Dior

عندما أطلق Christian Dior مجموعته لربيع وصيف 1947، أذهل الجميع بسترة Bar التي تتميّز بقصّة ضيّقة عند الوسط، ونسّقها حينها مع تنورة بقصّة الميدي. هذه السترة ما زالت حتّى اليوم قطعة لا تتردّد كلّ امرأة تحبّ الإطلالات الراقية والأنيقة بامتلاكها.

سترة بار من ديور
من معرض ديور التراثير الذي أطلقته للمرّة الأولى في الشرق الأوسط

74 سنة مرّت على إطلاق هذه السترة الأنيقة، وفي كلّ مجموعة، تقدّمها ديور بتصاميم تشكّل خيارًا مثاليًا للنجمات ليتألّقن في مختلف المناسبات، إذ باتت تتوافر بأجمل الألوان، ومن مختلف الأقمشة الفاخلاة، ويتزين بعضها بتفاصيل مميزة، مثل التطريزات.

حقيبة CHANEL 2.55 Flap

قدّمت كوكو شانيل هذه الحقيبة في العام 1955، وهي كانت أول حقيبة نسائية مرفقة بحزام للكتف، والهدف منها تحريرهنّ من التقيّد بحمل حقيبة الكلاتش في اليد التي كانت غير عمليّة. مذاك الوقت، تطل حقيبة CHANEL هذه بأجمل التصاميم والألوان، محافظة على جمالها مهما تغيّرت صيحات الموضة.

حقيبة شانيل 2.55
مصدر الصور: موقع Chanel

اضغطي هنا لتسوّق حقيبة Chanel 2.55 باللون البرغندي

اضغطي هنا لتسوّق حقيبة Chanel 2.55 باللون الأسود

حقيبة Kelly من Hermès

في العام 1892، صمّم Hermès نموذج هذه الحقيبة التي كانت مخصّصة لسرج الحصان، ولاحقًا في العام 1923، استوحيت منها حقيبة لزوجة Émile-Maurice Hermès، قبل أن يتمّ إعادة تصميمها في العام 1935 تحت اسم Sac à dépêches. 

غريس كيلي تحمل حقيبة هيرمز
صورة غريس كيلي من موقع telegraph وصورة حقيبة كيلي من موقع Hermes

ولكن في العام 1956، أعجبت بها كثيرًا غريس كيلي، وعندما حملتها لتضعها أمام بطنها لتخفي حملها من مصوّري الباباراتزي، لاحقت الحقيبة رواجًا كبيرًا، وأعيد تسميتها لتحمل اسم حقيبة Kelly.

حذاء اللوفر من Gucci

تكريمًا لمؤسّسها ألدو غوتشي، أطلقت دار Gucci في العام 1953 حذاء لوفر مستوحى من عالم الفروسيّة الذي كان يعشقه ألدو، وجسّدت ذلك من خلال التصميم الكلاسيكي المريح للحذاء، الذي يناسب الجنسين، والذي يتزيّن بقطعة معدنيّة. أصبح هذا الحذاء أساسيًّا في مختلف مجموعات الدار، فأصبحت تقدّمه من مختلف الخامات وبأجمل الألوان والنقشات، وبما يتناسب مع صيحات كلّ موسم.

حذاء لوفرز من غوتشي

اضغطي هنا لتسوّق هذا الحذاء من غوتشي

حقيبة Speedy من Louis Vuitton

هي أوّل حقيبة يدّ أطلقتها Louis Vuitton، ذلك في العام 1930، وكانت نسخة مصغّرة عن حقيبة Keepall الشهيرة.

حقيبة سبيدي من لويس فيتون
مصدر الصورة: موقع Louis Vuitton

وفي العام 1959، طلبت أودري هيبورن، واحدة من أجمل أيقونات الموضة الراحلات، من السيد فيتون تحويل هذه الحقيبة المخصّصة للسفر، إلى نسخة في إمكانها حملها يوميًّا، وحينها صمّم لها الحقيبة بحجم أصغر، والتي لاقت رواجًا كبيرًا، وما زالت الدار تقدّمها حتى اليوم بأجمل التصاميم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية