اساطير كرة القدم العرب الذين لعبوا في النوادي الأوروبية

نجول اليوم على اساطير كرة القدم العرب الذين لعبوا في النوادي الأوروبية ودخلوا تاريخ كرة القدم العالمية من الباب الواسع محققين نجاحات خالدة من المحال نسيانها. وكنا قد اجبنا سابقا عن سؤال كيف اصبح لاعب كرة قدم محترف.

ias

احترافهم العالي قادهم الى الملاعب الدولية واوصلهم للعب في الفرق العالمية.

محمد صلاح

لاعب كرة قدم دولي مصري، عمره 28 عاما، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب مصر لكرة القدم. يعد أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، حيث حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، وجائزة أفضل هدف في الموسم 2018، وجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017 و2018. وقد قيل ان محمد صلاح سيدخل الى متحف مدام توسو في اوائل العام الحالي.

رباح ماجر

من اهم اللاعبين العرب، وهو لاعب كرة قدم جزائري، بدأ بممارسة كرة القدم مع نادي نصر حسين داي بالجزائر العاصمة، لعب لنادي بورتو البرتغالي في ثمانينيات القرن الماضي، يعتبر ماجر واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ الجزائر ولقد صُنِّف خامس أفضل لاعب إفريقي القرن بعد جورج وياه، روجيه ميلا، عبيدي بيليه ولخضر بلومي، وصنّف عام 2004 أفضل لاعب عربي في القرن الـ20 في تاريخ كرة القدم العربية، حيث إنه أول عربي يفوز بدوري أبطال أوروبا. 

المهدي بن عطية

ولد المهدي بن عطية في 17 أبريل 1987،وهو لاعب كرة قدم مغربي، يلعب حاليا مع نادي الدحيل القطري، كما يلعب مع منتخب بلاده المغربي منذ عام 2008. بدأ مسيرته في نادي مرسيليا، ثم انضم الى نادي كليرمون عام 2008. مثّل بن عطية منتخب المغرب لكرة القدم على المستوى الدولي، وقدم أول مبارة دولية له مع الفريق عام 2008 كما مثّل البلاد في ثلاث بطولات كأس الأمم الأفريقية، ليبلغ مجموع مشاركاته الوطنية أكثر من 50 مباراة دولية.

نور الدين النيبت

هو لاعب كرة قدم مغربي دولي، ويملك سجلا ذهبيا في تاريخ كرة القدم المغربية والأوروبية من خلال مسيرته كقلب دفاع ناجح سواء مع المنتخب المغربي أو نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي أو ديبورتيفو كورونا الإسباني، وهو أول لاعب مغربي يفوز ببطولة الدوري الإسباني مع ناديه بعد مواطنه العربي بن مبارك في سنوات الاربعينيات. كما فاز أيضا مع لا كورونا ببطولة الكأس الإسباني.

ونظل في عالم كرة القدم، ونخبرك عن أفضل حارس مرمى في تاريخ كرة القدم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية