ابرز اسباب اضطراب الشخصية الحدية وطريقة علاجها

اسباب اضطراب الشخصية الحدية وعلاجها

ان اسباب اضطراب الشخصية الحدية وعلاجها هو من الامور التي من الضروري ان تتعرفي عليها من اجل علاج الاضطرابات النفسية. تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- اسباب اضطراب الشخصية الحدية:

  1. الوراثة: ان الدراسات اظهرت ان غالبية الاضطرابات النفسية تعود الى العديد من العوامل الوراثية الموجودة في الجينات. وهي يمكن ان تكون مرتبطة باضطربات الصحة العقلية بين افراد الاسرة.
  2. اضطرابات دماغية: أيضاً يمكن لاضطرابات الشخصية الحدية ان تكون ناتجة عن تغييرات معينة على مستوى الدماغ ترتبط بتنظيم العاطفة والاندفاعية والعدوانية وبالتالي تؤثر على تنظيم الحالة المزاجية لديك.

2- علاج اضطرابات الشخصية الحدية:

  1. العلاج السلوكي المعرفي: هذه الطريقة ترتكز على معرفة السلوكيات الخاطئة والوعي لها لتعرفي طريقة العلاج. من هنا ضرورة تغيير بعض المعتقدات الاساسية التي يمكن ان تكون وراء بعض السلوكيات الخاطئة خصوصاً لناحية العلاقة بالآخرين والتواصل معهم.
  2. العلاج السلوكي الجدلي: هذا العلاج يرتكز على التحكم بالحالة المزاجية التي تعانين منها. وهذا العلاج يرتكز على تعلم طريقة التحكم بالمشاعر والحد من السلوكيات الخاطئة وتحسين العلاقة بالمحيطين بك. هذا العلاج يرتكز على الدمج بين القبول والتغيير في الوقت نفسه.
  3. حل المشكلات: ايضاً من الضروري ان تحرصي على التحليل بطريقة منطقية وصحيحة لمختلف الامور التي تحصل حولك وبالتالي ايجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجهك بدون او تؤثر عليك المشاعر السلبية والانفعالات وتدفعك الى اتخاذ قرارات خاطئة.

من هنا، فان اضطرابات الشخصية الحدية هي من المشاكل النفسية التي يمكن ان تؤثر على علاقتك بالآخرين ومن الضروري ان تحرصي ان تبعدي علاقتك العاطفية عن المقارنة بالآخرين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية