اسباب القشرة في الراس وطريقة علاجها

اسباب القشرة في الراس وعلاجها

اسباب القشرة في الراس متعددة ومعرفتها تساعدك على علاجها سريعاً، وياسمينة ستكشفها لك لتستعيدي صحة شعرك وجماله وتلفتي انظار من حولك.

ias

القشرة في الشعر هي من المشاكل التي يمكن ان تفسد اطلالتك، الا ان علاجها قد يكون اسهل مما تتوقعين خصوصاً في حال معرفة الاسباب الكامنة وراءها.

اسباب القشرة في الراس:

  • التهاب فروة الرأس: ان التهاب فروة الرأس او المعاناة من فروة الرأس الدهنية من شأنه ان يكون احد المسببات للقشرة في الرأس، وستلاحظين ان فروة الرأس ستكون مائلة الى الاحمرار وقد تشعرين بالحكة في بعض الاوقات.
  • عدم تسريح الشعر: من الضروري ان تحرصي على تسريح الشعر بانتظام، واهمال هذه الخطوة من شأنه ان يؤدي الى ظهور القشرة في فروة الرأس.
  • استعمال الشامبو الخاطئ: ان طريقة اختيار الشامبو يجب ان تتم بحسب ما هو مناسب لفروة رأسك، من هنا وإذا كنت من صاحبات الشعر الدهني او تعانين من مشكلة القشرة في فروة الرأس ان تختاري الشامبو الذي يساعدك على التخلص من هذه المشكلة.
  • الحمية الغذائية: ان اتباع حمية غذائية صارمة لا تحتوي على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر من شأنها ان تتسبب في ظهور القشرة في الشعر.

علاج القشرة في الراس:

  • زيت جوز الهند: يمتلك زيت جوز الهند الكثير من الفوائد على شعرك، ويعمل على التخلص من قشرة الشعر. لذلك، امزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع عصير ليمونة واحدة. طبقي المزيج على شعرك مع تدليكه بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خل التفاح وزيت شجرة الشاي: من اكثر الخلطات الفعالة للتخلص من قشرة الشعر سريعاً. امزجي ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من زيت شجرة الشاي وكمية من الماء. طبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • صودا الخبز: صودا الخبز تستعمل من اجل تقشير البشرة الا انه يمكن ان يكون فعالاً في مجال العناية بفروة الرأس والتخلص من القشرة. امزجي ملعقتين من صودا الخبز مع كمية من الماء لتحصلي على عجينة متماسكة. طبقي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، هذه هي اسباب القشرة في الشعر وطريقة علاجها، واكتشفي اسباب تساقط الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية