اسباب ظهور الشيب في الشعر تتعدد وتختلف

ان ظهور الشيب في الشعر مزعجٌ للغاية ويتسبَب في احراج المرأة وذلك لان اللون الابيض يبدو ظاهرًا بالاخص اذا كان لون شعرها داكنًا. تتعدد وتختلف أسباب ظهروه منها طبيعي ومنها يكون سببًا لظروف قاسية تمرُ بها كل سيدة. تعرفي مع ياسمينة على أسباب ظهور الشيب وكيفية معالجته بطرق طبيعية.

ias

من الاسباب المعروفة لظهور الشيب هي الاسباب الطبيعية، أي التقدم في السن الذي يلعب دورًا اساسيًا في ظهور الشعر الابيض وبالتالي ان العامل الوراثي له دور أساسي أيضًا لانها قد تكون وراثية في العائلة أن يظهر الشعر الابيض بين أفراد العائلة.

أما الاسبابالصحية لظهور الشيب فهي بسبب وجود فقد الدم في الجسم وينقص عندها الحديد، والأوميغا 3 والكالسيوم والزنك والفيتامينات ب1 وب6 وب12.

والاسباب التالية هي الافراط في شرب الكحول والدخان ولا سيما القهوة والشاي وكل ما يتعلق بالكافيين. بالاضافة الى ذلك، ظهور الشيب يتعلَق أيضًا بأسباب نفسية كالحالات النفسية والصدمات بسبب وفاة شخص عزيز أو الخوف كثيرًا. ان صبغات الشعر وتغيير لونه كل فترة تعمل على اظهار اللون الابيض في خصلات الشعر بسبب ضعب بصيلات الشعر جرَاء تغيير لونها باستمرار.

لكي تخفي الشيب فيشعرك عليك تطبيق هذه الخلطة للشعر بشكل صحيح:

ضعي كوبًا واحدًا من الشاي الأسود المغلي ثم أضيفي عليه صفار بيضة واحدة اذا كان شعرك قصيرًا وبيضتين اذا كان شعرك طويلاً. امزجي المكونات ثم طبّقي ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من الملح. أخلطي المكوّنات جيّداً وطبقي المزيج على شعرك الرطب من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة45 دقيقة ثم اغسليه جيدًا. يمكنك أن تكرري هذه الخلطة مرّتين في الشهر وسترين النتائح بنفسك اذا كررتيها بانتظام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية