Yasmina

اكتشفي اسباب ظهور حب الشباب وطرق العلاج الطبيعية لبشرة نضرة

اسباب ظهور حب الشباب وطرق العلاج

اليك من ياسمينة اسباب ظهور حب الشباب وافضل الوصفات الطبيعية والكريمات القادرة على محو اثار الحبوب التي تؤثر سلباً على اطلالتك لتمنحك اطلالة كلها اشراقة ونضارة.

  1. اسباب ظهور حب الشباب في الوجه

  2. كريم حب الشباب لبشرة خالية من الشوائب

  3. طرق ووصفات لازالة اثار حب الشباب

1- اسباب ظهور حب الشباب في الوجه

اسباب ظهور حب الشباب وطرق العلاج

يعدّ حب الشباب من المشاكل الشائعة جدّاً في البشرة خصوصاً في مراحل معينة من العمر، ولا سيما في اوقات المراهقة، نتيجة التغيّرات الهرمونية التي تحصل عند البلوغ، الامر الذي يسبب الكثير من الحرج والازعاج للفتيات بشكل خاص اللواتي يعتنين باطلالاتهنّ في هذه الفترة بالذات. وعادة ما يظهر حب الشباب عند افراز البشرة للزيوت الطبيعية وخاصة البشرة الدهنية، فتتراكم على مسام الجلد وتتسبب بإغلاقها.

وانطلاقاً من هنا، تتعدد اسباب ظهور حب الشباب، ومن أهمّها التغييرات الهرمونية التي تحدث للجسم في مرحلة المراهقة، وعندما تصبح الفتاة في الدورة الشهرية، بالاضافة الى اسباب مرتبطة بالعامل النفسي من توتر وارهاق تؤدي الى ظهور الحبوب والبثور في الوجه، الى جانب الاسباب المرتبطة بتلوث الهواء والاوساخ التي تطال البشرة يومياً خصوصاً عند عدم منحها الاعتناء الكافي الامر الذي يسبب بدوره في ظهور حب الشباب.

هذا ويعتبر تنظيف الوجه المبالغ به سبباً ايضاً من اسباب ظهور حب الشباب، كما ان البشرة الدهنية تعدّ اكثر عرضة لحب الشباب، نتيجة الافرازات التي تؤدي الى ظهور حبوب وبثور ورؤوس سوداء في البشرة.

كما ان الاستخدام الخاطئ للمستحضرات والكريمات وادوات المكياج يسبب كذلك بظهور حب الشباب، حيث أنّ اختيار المستحضرات يجب ان يتمّ دائماً انطلاقاً من نوع البشرة والا من شأنه ان يعرضها للحبوب والبثور والضرر ولا سيما اذا كانت البشرة حساسة ولم تحتمل هذه المستحضرات.

ومن اكثر الاسباب التي تؤدي الى ظهور حب الشباب بكثافة في الوجه، هي تلك المرتبطة بالطعام ونوعية الغذاء الذي يدخل الى الجسم، اذ ان النشويات المكررة والتي تشمل الحبوب والحلويات والمعكرونة والارز، تساهم في ظهور هذا النوع من الحبوب، بالاضافة الى المشروبات الغازية المضرة جدّاً للبشرة وللجسم بشكل عام، وكذلك الافراط في تناول السكريات والاطعمة السريعة والزيوت التي تسبب ضرراً كبيراً للبشرة. من هنا تلاحظين انه عندما لا تلتزمين بنظام غذائي صحي وسليم، وعندما تتناولي عند المساء البطاطس والشوكولا والاطعمة المشبعة بالدهون والزيوت المقلية، فإنك تستيقظين في الصباح وتجدي حب شباب او بثور تظهر في بشرتك. من هتا ضرورة تحسين نوعية الطعام لما في ذلك من انعكاس وتأثير على البشرة والجسم والاطلالة ككلّ.

اقرأي المزيد: عادات يومية قد تسبّب لك حبّ الشباب

2- كريم حب الشباب لبشرة خالية من الشوائب

اسباب ظهور حب الشباب وطرق العلاج

اليك بعض الكريمات التي تستخدم لعلاج حب الشباب والعناية بالبشرة من ماركات عالمية معروفة ذات مفاعيل رائعة اختارتها لك ياسمينة لتحصلي من خلالها على بشرة نضرة وصافية ومشرقة وتتخلصين من هذه المشاكل في اقل من اسبوع:

  • كريم Acne-n-Pimple Cream من Himalaya: يشتهر هذا الكريم في قدرته على معالجة حب الشباب وازالة اثاره، كونه يحتوي على اعشاب طبيعية وتركيبة كريمية تعمل على تطهير البثور وتهيجات البشرة، الامر الذي يمنحك خلال ايام قليلة بشرة ناعمة وخالية من حب الشباب وكافة انواع البثور.
  • كريم ليراك LIERAC: يستطيع هذا الكريم الاقرب الى الجل، اخفاء اثار الحبوب وازالتها من البشرة في وقت سريع، وذلك من خلال استخدام Lierac Sebologie Imperfections Correction Regulating Gel 40mL الذي يعمل على تنظيف البشرة من العمق للتخلص من كافة الشوائب والعيوب. كما ان بمقدور هذا المنتج ان يمنح بشرتك الانتعاش المطلوب لتبقى رطبة ومشرقة في كل الاوقات. ويمكنك تطبيق هذا الجل في الصباح او في اوقات الليل.
  • كريم Garnier Skin Naturals Pure Pimple Control Pen: يأتي هذا الكريم على شكل قلم، حتى يعمل على علاج البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء التي تطال البشرة، اذ انه يساعد بفضل تركيبته وشكله على تجفيف البثور وتنقية البشرة من اي ترسبات دهنية من شأنها ان تفرزها وتسبب في ظهور حب الشباب.

يبقى من الافضل، وقبل ان تستخدمي اي من الكريمات، ان تزوري طبيبك المختصّ، ليصف لك العلاج الانسب بحسب نوع بشرتك ويصف لك الاسباب التي ادت الى ظهور حب الشباب وطرق التخلص منها من دون ان تضري ببشرتك.

3- طرق ووصفات لازالة اثار حب الشباب

اسباب ظهور حب الشباب وطرق العلاج

يعتبر حب الشباب من اكثر مشاكل البشرة التي تسبب احراجاً للفتيات والسيدات كونه يؤثر سلباً على اطلالاتهنّ ويعرقل اللوك المثالي الذي يبحثن عنه في المناسبات والسهرات والحفلات وفي الاطلالات اليومية، بيد ان لكل مشكلة حلّ ولا سيما تلك الطبيعية والمنزلية التي تعدّ سهلة التحضير والتطبيق وسريعة النتائج. واليك بعض الوصفات الطبيعية القادرة على ازالة اثار حب الشباب خلال ايام.

  • الثوم: دلكي المنطقة التي يظهر فيها حب الشباب بالثوم، وعلى عدّة مرات خلال اليوم، اذ ان هذه الوصفة الطبيعية والمنزلية لا تتطلب جهداً لتحضيرها بل هي سهلة للغاية وغير مكلفة، وقادرة بسرعة على تخليصك من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة وغيرها من الشوائب والعيوب التي تطال البشرة، فتمنحك بالتالي اطلالة كلها اشراقة ونضارة في جميع الاوقات.
  • الخيار: تعد الخضار والفواكه الطازجة ضرورية للبشرة، كونها تنعشها، وتعمل على ترطيبها وتغذيتها لتصبح اكثر نضارة وصفاء، وخالية من الشوائب والعيوب، من هنا عليك ان تضعي الخيار بعد برشه على الوجه والرقبة لحوالي العشرين دقيقة وستلاحظين الفرق سريعاً وخلال ايام قليلة.
  • القرفة والعسل: لكلّ مكوّن سواء القرفة او العسل في هذه الخلطة الطبيعية، فوائد جمالية كثيرة اضافة الى تلك الصحية، اذ انها من المكونات الضرورية للبشرة وتساعد في حل العديد من المشاكل، وكل ما عليك فعله هو عمل مزيج من القرفة العسل وتطبيقه على الحبوب قبل النوم واتركيها على البشرة حتى صباح اليوم التالي وستلاحظين الفرق سريعاً خصوصاً عند تكرار هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع.
  • الألوفيرا: ان هذه الوصفة الطبيعية تحتوي على الكثير من الفيتامينات، وهي غنية بالعناصر المغذية للبشرة التي تستخدم لعلاج مشاكل البثور والحبوب والرؤوس السوداء والبقع الداكنة وغيرها من العلامات التي تظهر في البشرة وتؤثر سلباً على الاطلالة، اذ ان هلام الصبار يعمل على تهدئة البشرة ومقاومة البكتيريا التي تطال الوجه.

اقرأي المزيد: 5 أطعمة لبشرة خالية من حب الشباب

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية