عادات يومية قد تسبّب لك حبّ الشباب

عادات يومية قد تسبب لك حب الشباب

إنّ مسامات البشرة المسدودة إضافةً إلى العوامل الهورمونية والوراثية قد تؤدّي إلى مشكلة حب الشباب. ولكن هل تعلمين أن يُمكن لبعض العادات التي تقومين بها بشكلٍ يومي وطبيعي أن تكون السبب خلف ظهور حب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة. تعرّفي مع ياسمينة إلى أبرز العادات التي ننصحك بتجنّبها لبشرةٍ صحية.

ias
  • أوّلاً، بالطبع، من المهم الحفاظ على بشرة نظيفة ولكن هذا لا يعني الإفراط في غسل وجهك لأنّ ذلك قد يؤدّي إلى تفاقم مشكلة حب الشباب. يكفي أن تغسلي وجهك مرّتين في اليوم، صباحاً ومساءً قبل الخلود إلى النوم.
  • ثانياً، إنّ تقشير البشرة بواسطة مقشّرٍ خشنٍ قد يسبّب تهيّج بشرتك وبالتالي إلى تفاقم المشكلة. لذلك، من المفضّل اعتماد الماء الفاتر ومنظّفٍ لطيفٍ لحماية بشرتك.
  • ثالثاً، بعد ممارسة التمارين الرياضية أو التعرّض لأشعة الشمس، بشرتك قد تتعرّق. من المهم ألاّ تتركيها تجف لأنّ ذلك قد يؤدّي إلى انسداد مسامات بشرتك وبالتالي إلى هذه المشكلة. لذلك، من المهم أن تستحمّي مباشرةٍ بعد الشعور بالتعرّق.
  • رابعاً، إنّ استخدام أدوات الماكياج غير النظيفة هو من أهمّ المسبّبات لظهور حب الشباب. لذلك، احرصي على تنظيف فرشاة الماكياج على الأقل مرّة في الأسبوع لتتخلّصي من البكتيريا والخلايا الميتة المتراكمة عليها.
  • خامساً، ُيُمكن لبعض المكوّنات الموجودة داخل مستحضراتك التجميلية أن تكون سبباً من أسباب تهيّج بشرتك وظهور حبّ الشباب عليها. لذلك، تحقّقي من اختيار المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك.

إقرأي المزيد: الليمون الحامض يكافح حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية