اسباب ظهور حب الشباب وطريقة علاجها لتستعيدي نضارة بشرتك وجمالها

اسباب ظهور حب الشباب وطريقة علاجها

ان مشكلة ظهور حب الشباب في البشرة من اكثر ما تعاني منها النساء ويمكن ان تتسبب في ظهور الشوائب لتفسد اطلالتك. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. اسباب ظهور حب الشباب الابيض

  2. طريقة علاج حب الشباب الكيسي

  3. اسباب ظهور حب الشباب

  4. طريقة ازالة حب الشباب

1- اسباب ظهور حب الشباب الابيض

اسباب ظهور حب الشباب وطريقة علاجها

حب الشباب الابيض هي الحبوب التي يكون رأسها أبيض وتكون نتيجة تجمع حب الشباب تحت الجلد وانسداد المسامات. وهي غالباً ما يمكن ان تفسد اطلالة الفتاة وتتسبب لها بالاحراج. لذلك، سنعرفك على ابرز اسباب ظهور حب الشباب الابيض حتى تتمكني من معالجتها.

1- تراكم الزيوت على الوجه خصوصاً في حال كانت بشرتك دهنية. فمع تجمع الزيوت وانسداد المسامات ستظهر الحبوب في جميع انحاء الوجه.

2- تناول المأكولات الغنية بالزيوت والدهون وكذلك السكريات كالشوكولاته والمكسرات والوجبات التي تحتوي علىالكثير من الدهنيات.

3- يمكن ان يكون العامل النفسي من احد ابرز الاسباب لظهور الحبوبفالشعور بالخوف او التعرض للاجهاد والقلق والتعب النفسي يمكن ان يتسبب في ظهور الحبوب.

4- اقتراب الدورة الشهرية يمكن ان يكون احد ابرز الاسباب لظهور الحبوب.

5- اهمال العناية بالبشرة وعدم غسلها بانتظام وعدم الاهتمام بتحضير الماسكات والخلطات الطبيعية التي تعيد اليك صحة بشرتك وجمالها.

6- التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس ما يؤذي البشرة ويؤدي الى ظهور الحبوب.

2- طريقة علاج حب الشباب الكيسي

اسباب ظهور حب الشباب وطريقة علاجها

ان التخلص من حب الشباب الكيسي او الحبوب البيضاء هو من الامور السهلة التي تعتمد على مجموعة من الخطوات السهلة والتي ستمنحك نتائج فعالة.

1- يمكنك ان تلجأي الى استشارة طبيبك المختص الذي سيصف لك العلاج المناسب لتتخلصي من هذه الحبوب.

2- اغسلي وجهك مرتين الى ثلاث مرات في اليوم باستخدام غسول الوجه المناسب.

3- استخدمي التونر لتعقيم الحبوب واغلاق المسامات حتى إذا تعرض الوجه للشوائب لا تتضرر البشرة.

4- استخدمي كريم واقي للشمس واحرصي على ان يكون ذو جودة عالية.

5- تجنبي لمس هذه الحبوب باليدين لمنع التهابها وبقاء آثارها على البشرة.

6- احرصي على شرب كمية كبيرة من المياه خلال اليوم على الا تقل تلك الكمية عن ليترين يومياً.

7- استخدمي كريمات التقشير المناسبة لنوع بشرتك لتجديد خلايا البشرة الميتة.

8- استخدمي كريمات ترطيب البشرة بشكل يومي على ان تكون تتلاءم مع نوع بشرتك ويمنحها النضارة والجاذبية.

إذاً بعد ان تعرفت على طريقة علاج حب الشباب الكيسي، فهل ستجربينها؟

3- اسباب ظهور حب الشباب

اسباب ظهور حب الشباب وطريقة علاجها

هناك عدة اسباب قد تكون نتيجتها زيادة حب الشباب في البشرة، نعرفك على ابرز اسباب ظهور حب الشباب:

1- التغييرات الهرمونية: هذه التغيرات تحدث غالباً قبل موعد الدورة الشهرية وفي الغالب تكزن هي السبب الرئيسي لظهور حب الشباب فيها.

2- التوتر والضغوطات: ان التعرض للاجهاد الكبير والتوتر فان الغدة داخل الجسم تعمل على افراز الهرمونات والمعروف باسم الكورتيزول كي يستطيع الجسم التحكم بالحالة التي يمر بها.

3- استخدام المنتجات التي لا تناسب بشرتك: خصوصاً في حال كانت بشرتك دهنية، فننصحك باختيار منتجات العناية بالبشرة الخالية من الزيوت او التي تعتمد على الماء. فهي ستساعد على عدم اغرلاق المسامات وبالتالي تتجنبين ظهور الحبوب فيها.

4- تنظيف الوجه بشكل متكرر: قد تظنين ان تنظيف الوجه باستمرار من شأنه ان يقلل ظهور الحبوب الا ان العكس هو اصحيح. لذلك، ننصحك بغسل وجهك مرتين في اليوم وان زاد العدد عن ذلك، فمن شأنه ان يتسبب في جفاف البشرة.

4- طريقة ازالة حب الشباب

اسباب ظهور حب الشباب وطريقة علاجها

تتعدد الخلطات الطبيعية الفعالة التي يمكنك ان تستخدميه والتي يمكنها ان تساعدك على التخلص من حب الشباب وخصوصاً حب الشباب تحت الجلد واستعادة نضارة بشرتك وجمالها من هنا سنقدم لك هذه الخلطات التي تعلمك طريقة ازالة حب الشباب.

1- الشوفان والعسل: اخلطي نصف ملعقة من العسل مع عصير نصف ليمونة وكوب واحد من الشوفان المطبوخ. طبقي المزيج على بشرتك ودلكيها بحركات دائرية لمدة دقيقتين. اتركي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

2- عصير الليمون وماء الورد: امزيج عصير ليمونة واحدة مع كمية متساوية من ماء الورد. طبقي المزيج على المنطقة المصابة بحب الشباب واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع.

3- خلطة الخل والملح: امزجي ملعقة من الخل مع كلهقة من الماء وربع ملعقة من الملح. اخلطي المكونات جيداً وطبقي القليل من المزيج على يدك وافركي المنطقة المصابة بالحبوب به واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة ازالة حب الشباب، فهل ستجربينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية