حقيقة اسباب فراغات فروة الرأس وطريقة علاجها

اسباب فراغات فروة الرأس وعلاجها

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤثر على صحة الشعر ومنها ما يمكن ان يجعله أقل كثافة ويعرضه للتساقط وبالتالي ستفقدين حيوية شعرك وكثافته. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. اسباب فراغات فروة الرأس

  2. خلطات لعلاج فراغات فروة الرأس

  3. حيل لجعل شعرك أكثر كثافة

1- اسباب فراغات فروة الرأس

اسباب فراغات فروة الرأس وعلاجها

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى شعر خفيف في منتصف الراس أو شعر خفيف من الجوانب وبالتالي تساهم في تقليل كثافة الشعر. لذلك، اخترنا ان نعرفك على ابرز هذه الاسباب:

1- اعتمادك لتسريحات الشعر القاسية التي تعتمد على الاربطة المطاطية أو المشابك بشكل دائم أو سحب الشعر الى الوراء من الممكن ان تؤدي الى شعر خفيف في منتصف الراس.

2- استعمال المنتجات الكيميائية الخاصة بالشعر بطريقة غير صحيحة كالاكثار من صبغ الشعر أو اللجوء الى المبيضات أو المواد التي تساعدك على ازالة الصبغة من شأنها أيضاً أن تساهم في حدوث فراغات في الشعر.

3- حدوث خلل في الهرمونات نتيجة تناول حبوب منع الحمل أو الولادة، أو انقطاع الطمث أو استئصال الرحم.

4- معاناتك من سوء التغذية وعدم تناولك للاطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر والحفاظ على صحتك، وكذلك، معاناتك من مرض فقدان الشهية الانوريكسيا.

5- ومن ابرز الاسباب التي يمكن ان تتسبب في شعر خفيف من الجوانب فهي التقدم في السن والشيخوخة، إذ مع العمر يفقد الشعر صحته ويخف نموه.

2- خلطات لعلاج فراغات فروة الرأس

اسباب فراغات فروة الرأس وعلاجها

ان العناية بالشعر هي من الامور الضرورية التي تساعدك على التخلص من مقولة "شعري خفيف من قدام" واستعادة صحتع ومثافته وجماله وذلك عبر اللجوء الى مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعالة.

1- الثوم: اهرسي رأساً من الثوم واضيفي اليى ملعقة من القرفة المطحونة واضيفي اليه نصف كوب من ماء الورد ثم دلكي فروة رأسك بالمزيج لمدة 10 دقائق ثم اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة في الاسبوع لمدة شهر. هذه الخلطة فعالة جداً في علاج شعر خفيف ومتقصف.

2- زيت الزيتون: اخلطي اربع ملاعق من زيت الزيتون مع اربع ملاعق من زيت الخروع وثلاث فصوص من الثوم المهروس. دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الخلطة اربع مرات في الاسبوع.

3- زيت القرنفل: اخلطي ملعقة من زيت القرنفل مع ملعقة من عصير الذرة وملعقة من الخل وضعيها في زجاجة وقومي برش شعرك بالمزيج صباحاً ومساءً واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

4- زيت الخروع: اخلطي مقدار ملعقة من زيت الخلروع مع ملعقة من زيت اللوز المر وملعقة من زيت الزيتون. ضعي القليل من المزيج على اصابعك ودلكي فروة رأسك له لمدة 10 دقائق قبل الذهاب الى النوم واتركيه حتى الصباح حيث تقومين بغسله بالماء الفاتر.

5- إكليل الجبل: قومي بنقع القليل من اكليل الجبل في كوب من الماء المغلي ليوم كامل. ضعي المزيج في زجاج بخاخ وقبل النوم قومي برش شعرك بالمزيج واتركيه حتى الصباح ثم قومي بغسله بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة يومياً لمدة شهر.

6- ورق الجرجير: اخلطي اربع فصوص من الثوم مع القليل من اوراق الجرجير، وملعقتين من زيت الخروع ودلكي الفراغات في الرأس بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذه الخلطة يومياً.

3- حيل لجعل شعرك أكثر كثافة

اسباب فراغات فروة الرأس وعلاجها

ان كنت تعانين من شعرك الخفيف وتبحثين عن الطريقة المثالية والحيل الذكية لجعله يبدو اكثر كثافة، يمكنك ان تتبعي هذه النصائح لعلاج شعر خفيف ومتقصف.

1- نفش الجذور: هذه الحيلة يلجأ اليها مصففو الشعر لاعطاء حجم اضافي لشعرك وجعله اكثر كثافة عبر نفش الجذور وكذلك مع نفش الجذور يمكنك اعتماد تسريحة الكعكة التي تمنحك ثقلاً أكبر وجمالاً في اطلالتك.

2- تغيير لون الشعر: من الضروري ان تحرصي مع مصفف الشعر الخاص بك على اختيار لون الشعر المناسب والذي يعكس الضوء بصورة ذكية على شعرك ليبدو اكثر كثافة. كما ويمكنك اعتماد حيلة صبغ بعض الخصل بلون افتح من الشعر.

3- تجفيف الشعر من الاسفل الى أعلى: تخلي عن مقولة شعري خفيف من قدام واعتمدي هذه الطريقة هي ايضاً من الطرق الفعالة في مجال الحصول على شعر اكثر كثافة الا انها لا تنفع الى مع صاحبات الشعر المتوسط الطول. لذلك، قومي بتجفيف شعرك مع خفض الرأس الى الامام ثم بعد ان يجف تماماً أرجعيه الى الخلف ورشي عليه القليل من مثبت الشعر.

4- قصة الشعر: ان كنت من صاحبات االشعر الخفيف فالقصة التي تليق بك هي القصير او المتوسط الطول حتى تتمكني من اخفاء عيوب شعرك. واحرصي على ان تكون القصة ديغراديه لتمنحك الكثافة المطلوبة. كما وأن قصة شعرك يمكن ان تمنحك اطلالة اكثر حيوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية