7 صيحات من أسبوع الموضة في باريس تُظهرك كالأميرة

أطلق مصممو الأزياء على هامش اسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2022، أزياء في غاية الرقي، والتي ستُظهرك حتمًا كالأميرة، نظرًا لما تتميّز به من صيحات أنيقة وأنثوية تتناسب مع بروتوكول الموضة الملكي المفروض على سيدات الطبقات الملكيّة.

ias

شملت المجموعات قطعًا مميّزة جدًا، وأجملها تلك التي أتت بقصّات محتشمة وألوان راقية وتفاصيل فخمة عكست الإبداع، ما سيجعلها خيار كل من تحرص على التألّق بإطلالات جذّابة في أي وقت من النهار، أو المساء. وفي ما يلي، نعرض لك أجمل الصيحات التي لفتتنا.

الريش

هي تفصيل يضفي على الأزياء لمسات في منتهى الرقيّ، وعلى من ترتديها الجاذبيّة والأنوثة، ولذا حرص بعض المصمّمين على تنفيذها بإتقان على تصاميمهم، ومن بينهم إيلي صعب، الذي قدّم تصاميم مثاليّة لكل من تريد التألّق بإطلالة ملفتة وفاخرة.

فساتين ايلي صعب من اسبوع الموضة في باريس
من مجموعة Elie Saab لخريف وشتاء 2022-2023

مجموعة إيلي صعب ضمّت أزياء ناعمة إنّما فخمة، وأخرى جريئة بتفاصيلها، مثل الكشاكش الكبيرة، وقد شكّلت مجموعته لوحة رسمتها أقمشة فخمة بألوان ملكيّة، مثل الأخضر والنيليّ والأسود والبنفسجيّ.

البدلة النسائية

تتربّع البدلة النسائيّة على عرش الموضة في خريف وشتاء 2022- 2023، وقد قدّمتها الدور بتصاميم فخمة، كما التي رأيناها في مجموعة Dior، إذ قدّمتها المديرة الإبداعيّة ماريا غراتسيا كيوري بقصّات مريحة، منها شملت التنورة بصيحة التكسيرات الأنيقة، وأخرى السروال بالقصّة المستقيمة الواسعة. أما سترة "بار"، فقد أعيد ابتكارها لتشمل نظامًا يضبط رطوبة الجسم ويبعث الدفء فيه إذا ما دعت الحاجة.

مجموعات الموضة لخريف وشتاء 2022 2023
من مجموعة Dior لخريف وشتاء 2022-2023

إضافة إلى البدلات النسائيّة، ضمّت مجموعة ديور قطعًا منكّهة باللمسات الرجالية، وتصاميم صُمّمت بالتعاون مع D-Air lab، رحّبت بالتكنولوجيا لتلتقي مع عالم الموضة، مثل البلايزر التي تمدّ الجسم بالدفء، والجمبسوت الذي يضيء في الظلام. الأزياء كلّها عكست الفخامة والإبداع والرقيّ، وقد استوحيت من عالم الفنانة Mariella Bettineschi.

المعاطف بقصّة الميدي

يرافق المعطف بقصّة الميدي إطلالات الملكات والأميرات دومًا في فصل الشتاء، فهنّ يرتدينه ليس للشعور بالدفء فحسب، إنّما أيضًا للتميّز بإطلالات ملكيّة، وتحديدًا الذي يتميز بتصميم أنيق، كما الذي قدّمته دار Hermès بأكثر من خيار ضمن مجموعتها الجديدة، ولذا، إحرصي على تسوّقه إذا أردت أن تتألقي بإطلالة كلاسيكيّة راقية.

تصاميم هيرميس لخريف وشتاء 2022
من مجموعة Hermès لخريف وشتاء 2022-2023

الفساتين المحتشمة

الفساتين المحتشمة هي خيار يمنحكِ إطلالات أنيقة، وقد برزت في مختلف مجموعات فعاليّة أسبوع الموضة الباريسيّ، بألوان ملكيّة مثل الكحليّ والنيليّ، وكذلك بتدرّجات هادئة مثل البيج والزهريّ الفاتح. Isabel Marant هي من بين الدور التي قدّمت فساتين بهذه الصيحة، إضافة إلى قطع أخرى تمنح المرأة إطلالات عصريّة وأنيقة.

اسبوع الموضة الباريسي لخريف وشتاء 2022 2023
من مجموعة Isabel Marant لخريف وشتاء 2022-2023

البلايزر الطويلة

البلايزر الطويلة هي خيار عاشقات الإطلالات الكلاسيكيّة، وهي أيضًا ترافق الملكات والأميرات في إطلالاتهنّ الرسميّة، لأنّها تضفي لمسات مميّزة، أنيقة وعصريّة. هذه البلايزر برزت على منصّات مختلف الدور المشاركة في أسبوع الموضة الباريسيّ، ومن بينها Loewe التي قدّمتها بتصاميم أنيقة.

صيحات الموضة لخريف وشتاء 2022
من مجموعة Loewe لخريف وشتاء 2022-2023

الحزام

الحزام هو قطعة أساسيّة في إطلالات سيّدات الطبقات الملكيّة الحاكمة، فهو إضافة إلى اللمسات الراقية والأنيقة والأنثويّة التي يضفيها، يعدّ لفّه حول الخصر من أهم حيل الموضة لتنحيف الخصر وتعزيز جماله، وقد قدّمته مختلف الدور العالميّة بتصاميم تنوّعت بألوانها والخامات المصنوعة منها، ومن بينها دار Chloé. ولذلك، تسوّقيه بأكثر من تصاميم لتنسّقي دومًا ما يتناسب منها مع إطلالاتكِ.

حذاء الـ Pump

إنّه الحذاء الذي يرافق دومًا إطلالات الملكات والأميرات، فهو أكسسوار يكمّل الإطلالة الأنيقة والأنثويّة، الصفتان اللتان يجب أن ترافقهنّ دومًا، سواء في الحفلات الراقية، أو الجولات الملكيّة، أو المناسبات الرسميّة، ولهذا السبب، عليكِ بدورك تنسيقه مع ملابسكِ إذا أردت التميّز بإطلالات شبيهة بالتي يعتمدنها.

تصاميم من أسبوع الموضة في باريس
source: Armando Grillo / Gorunway.com/ Vogue

ولكلّ امرأة تفضّل اعتماد الستايل الكلاسيكيّ، قدّمته الدور العالميّة بتصاميم فخمة، منها التي رأيناها في مجموعة Saint Laurent، والمصنوعة من الجلد والمزيّنة بتفاصيل معدنيّة أضفت لمسات حيويّة. وبالمناسبة، حذاء الـ Pump هو من الأكسسوارات المفضّلة لدى النجمات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية