عودة عروض الأزياء الحيّة مع انطلاق أسبوع الموضة في لندن

عرض مجموعة Burberry لخريف وشتاء 2020

اسبوع الموضة في لندن سيقام من الثامن عشر من شهر سبتمبر الحاليّ وحتّى الثاني والعشرين منه، وستعود مع انطلاقته عروض الازياء الحيّة التي غابت طوال الموسم السابق إثر إلغاء أسابيع الموضة بسبب فيروس كورونا. 

ias

أكثر من 80 مصممًا سيعرضون مجموعاتهم خلال هذه الفعالية، متيحين لعشّاق الموضة استكشاف أجمل الصيحات لموسم ربيع وصيف 2021، حيث ستقام بعض العروض على أرض الواقع، مع الالتزام بإجراءات صارمة لمنع تفشّي فيروس كورونا، في حين ستكشف دور أخرى تصاميمها افتراضيًّا، عبر بثّ مباشر على مواقعها الإلكترونيّة وحساباتها على صفحات التواصل الاجتماعيّ. وقبل هذه الفعاليّة، عشّاق المجال على موعد مع اسبوع الموضة النيويوركي الذي سيستمرّ من 13 إلى 16 سبتمبر.

اسبوع الموضة في لندن 2020
من وراء كواليس عرض Simone Rocha لخريف وشتاء 2020

في كلّ مرّة تقام فيها هذه الفعاليّة، اعتدنا على عروض رائعة، وبالطبع لفتتنا إطلالات الشارع التي استكشفنا من خلالها أجمل الصيحات في المجال. ولكن هذه المرّة ستكون الفعاليّة هادئة، إذ أكّد مجلس الأزياء البريطانيّ أنّ 7 عروض ستقام على أرض الواقع مع حضور عدد محدود من الاشخاص، في حين ستقام عروض رقميّة وواقعيّة لـ 21 مصممًّا، وسيلتزم 50 مصممّا آخرين بعرض المجموعات على المنصّات الإلكترونيّة.

ومن العروض التي ننتظرها خلال أسبوع الموضة في لندن، عرض Burberry الذي سيقام في الـ 17 من شهر سبتمبر في الهواء الطلق خلال بثّ مباشر، وVictoria Beckham التي ستستضيف عض صالون لمجموعتها، في حين يخطّط كلّ من Simone Rocha وErdem وChristopher Kane وRoksanda وEmilia Wickstead وغيرهم لعرض مجموعاهم بحضور عدد ضئيل مع الالتزام بالإجراءات.

إذًا، يبدو أن الفعاليّات التي ننتظرها في كلّ عام تعود من جديد بعد غيابها لأشهر في خطوة لمنع تفشّي فيروس كورونا، وقد كانت البداية مع حفل MTV Video Music Awards لعام 2020، تلاه افتتاح مهرجان البندقية السينمائي بنسخته السابعة والسبعين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية