كيفية الحصول على استشارات نفسية مجانية من وزارة الصحة السعودية

استشارات نفسية مجانية وزارة الصحة

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنكشف لك اليوم عن كيفية الحصول على استشارات نفسية مجانية من وزارة الصحة السعودية، والتي توفر لك الدعم النفسي والاستشارات المجانية، علمًا ان يمكنك الالتزام بنصائح لمكافحة الشعور بالوحدة وعدم الاهتمام.

ias

أصبحت الاستشارات النفسية أكثر أهمية من أي وقت مضى، وتعتبر الصحة النفسية جزءًا أساسيًا من الصحة العامة وتؤثر بشكل كبير على جودة حياة الأفراد. في المملكة العربية السعودية، تعمل وزارة الصحة على توفير الدعم النفسي للمواطنين من خلال تقديم استشارات نفسية مجانية.

تطبيق قريبون

يعتبر تطبيق “قريبون” من أبرز الخدمات المقدمة من وزارة الصحة السعودية لتقديم الاستشارات النفسية المجانية. يهدف التطبيق إلى تقديم الاستشارات النصية النفسية التي يشرف عليها كادر عمل متخصص. 

استشارات نفسية في السعودية
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

يعتبر التطبيق مكتبة متكاملة للتثقيف النفسي في صورة مواد نصية مقروءة ومعلومات مرئية توضيحية مصورة “انفوجرافيك” ومقاطع فيديو منوعة يتم تحديثها بشكل مستمر. يتيح التطبيق إمكانية إرسال الاستشارات النصية والصوتية النفسية مجاناً .للاستفادة من خدمات تطبيق قريبون، يمكنك تحميل التطبيق على هاتفك الذكي من خلال متجر Google Play. بعد تثبيت التطبيق، يمكنك تسجيل الدخول والبدء في استخدام الخدمات المتاحة.

خدمة الرعاية الصحية عن بعد

تقدم وزارة الصحة السعودية خدمة الرعاية الصحية عن بعد من خلال تطبيق “صحة” والرد الآلي (937). تمكن هذه الخدمة المستفيدين من الحصول على الاستشارات الطبية والعقلية والنفسية من خلال التواصل مع أطباء معتمدين.

تطبيق لبيه

يوفر تطبيق لبيه أرقام أطباء نفسيين معتمدين من وزارة الصحة السعودية ويقدم استشارات نفسية عن طريق الواتساب7. يمكنك زيارة موقع لبيه للحصول على مزيد من المعلومات حول الأطباء المتاحين وكيفية الحصول على استشارات نفسية مجانية.

تعتبر الاستشارات النفسية جزءًا أساسيًا من الصحة العامة، وتسعى وزارة الصحة السعودية لتوفير الدعم النفسي للمواطنين من خلال تقديم استشارات نفسية مجانية، واطلعي أيضًا على كيف تعرفين ان اكتئابك بحاجة إلى استشارة طبية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية