استعمالات الفازلين في الماكياج لا تُحصى ولا تُعد فاستفيدي منها

أول ما تفكر فيه المرأة عندما يُطرح إسم الفازلين الى العلن، هو كيفية الإستفادة منه إن كان للعناية بالبشرة أو لإستعمالات منزلية أخرى. لكن هل فكّرت يوماً بأنه قد يكون مستحضراً فعالاً في عالم الماكياج؟! من هذا المنطلق إختارت ياسمينة أن تعرّفك على كيفية الإستفادة والإستعانة به من أجل التألق بإطلالة مشرقة وصنع مستحضرات جديدة.

ias

  • للتخلص من تقشرات البشرة قبل وضع الماكياج: أحيانا كريم الترطيب لا يفي بغرض التخلص من تقشرات البشرة، لتكون النتيجة كارثية بعد وضع كريم الأساس. لذلك، تنصحك ياسمينة بالإستعانة بالفازلين وتدليك البشرة به جيداً قبل وضع كريم الأساس. ستتمكنين من التألق ببشرة مشرقة وليّنةخالية تماماً من التقشرات.
  • لصنع لون أحمر الشفاه الذي ينقصك: يحصل أن تحتاجي لتطبيق لون أحمر شفاه يليق بإطلالتك وبأزيائك، الا أن المشكلة تكمن في عدم اقتنائك تدرج اللون الذي تحتاجين اليه. لذلك، لا بدّ في هذه الحالة من الإستعانة بالفازلين ولون ظلال العيون الذي ترغبين به. أخلطي المكونات سوياّ واحصلي على أحمر الشفاه المناسب لإطلالتك.
  • لتكبير الشفاه: يمكنك أيضاً الإستعانة بالفازلين من أجل تكبير الشفاه! كل ما عليك فعله هو اعتماد القليل من الفازلين عند المنطقة الوسطية من الشفاه، فتسليط الضوء على هذه المنطقة بالذات يساهم في توسيع شكل الفم بطريقة غير مباشرة تراها العين المجردة فقط.
  • لإضافة الإشراق الى ملامح الوجه: في حال أردت إبراز تكاوين وجهك بأسلوب ممتلء ومشرق، يمكنك أيضاً الإستعانة بالفازلين بدلاً من الهايلايتر. طبّقي القليل منه عند أقراص الخدود، رأس الأنف، وتحت زاوية الحاجب. ستحصلين على إطلالة ناعمة، نضرة وجميلة تليق بك.

إقرأي المزيد: أخطاء ماكياج لا تناسب الحجاب إنتبهي من اقترافها عن غير قصد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية