استعمالات جماليّة مميّزة لليقطين

ليست المرّة الأولى التي نتحدّث فيها عن منافعه الجمالية، فسبق لنا أن أخبرناك عن فوائد اليقطين في مجال العناية بالبشرة، ولكننا عرفنا اليوم المزيد من استعمالاته الغريبة التي يمكنها تحويله إلى مادة طبيعية قادرة على حل الكثير من مشاكل، ما جعلنا نود مشاركتك بها سريعاً، فكوني أوّل من يطّلع على تفاصيلها على ياسمينة:

ias

– خلطة لإعادة الحيويّة للبشرة: يحتوي اليقطين على الانزيمات والمواد المضادّة للاكسدة وأحماض ألفا هيدروكسي، التي تعمل على الحدّ من التجاعيد ومنحك بشرة متوهّجة. ويمكنك الحصول على هذه النتيجة من خلال هرس ملعقتين من اليقطين، ومزجها مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من الحليب وملعقة ونصف من القرفة، ومزج المكوّنات مع بعضها، وتطبيق المزيج على وجهك لمدة 10 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئة، لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة. يمكنك الاستغناء عن القرفة إذا كنت من صاحبات البشرة الحسّاسة. (إيّاك وتصديق شائعات العناية بالبشرة ).

– ماسك لإعادة الكثافة للشعر: لا تظنّي أن منافع اليقطين تنحصر بالبشرة، بل هي أيضاً تمتدّ نحو الشعر، ويكفي أن تدخليه في خلطات العناية بالشعر، من خلال مزج كوبين من اليقطين المهروس مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وإضافة ملعقة واحدة من العسل وأخرى من زيت جوز الهند. ثمّ تطبيق هذا القناع على الشعر الرطب لمدة ربع ساعة. إعرفي أنّ الفيتامين A الموجود فيه سيساعد في نمو الشعر وزيادة إنتاج الزهم فيه، وبالتالي كثافته. 

– وسيلة لتقشير البشرة: من أكثر الوصفات الطبيعية المثاليّة لإعادة الحيوية إلى البشرة في فصل الخريف، والتي تعمل على تخليصك من خلايا الجلد الميتة، هي الوصفة التالية: حضّري ملعقتين من اليقطين المهروس، وواحدة من البابايا، وملعقة صغيرة عسل، وأخرى من السكر، اخلطي كل المكونات معاً، وطبّقيها على مناطق الجلد الخشنة والجافةـ ثمّ دلّكيها لدقائق. واغسليها بالماء الباردة. (خطوات جمال أساسيّة بعد انتهاء فصل الصيف).

– طلاء اليقطين لأظافر للقدمين: إذا كنت من اللواتي يعانين ضعفاً في أظافر القدمين، إعرفي أنّ الحل موجود في صنع طلاء من اليقطين، بمثابة خلطة طبيعيّة من اليقطين توضع على كل ظفر على حدة، وهنا تحتاجين إلى نصف كوب من اليقطين المهروس، ونصف ملعقة صغيرة من العسل، ونصف بيضة، ثمّ مزجها جيداً واستعمالها على الأظافر بواسطة الريشة، لمدة نصف ساعة قبل غسلها جيّداً. يمكنك أيضاً فرك كعب رجليك بها لتلاحظي أنّ الحياة عادت إلى قدميك بقوّة.

إقرئي المزيد: 4 استعمالات جمالية لمعجون الأسنان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية