استعمالات غريبة لبتلات الورد الذابلة

استعمالات أوراق الورد

استعمالات أوراق الورد

تصلك الورود باقات زاهية تنبض حياةً وألواناً ولكنّها للأسف تذبل وتضطرين الى رميها بعد أيام قليلة منتهية منها. ولكنّ بعض الاستعمالات يمكنها إنقاذها وإعادتها الى الحياة. ستعنيك هذه النصائح وستُفرحك خصوصاً بعد انقضاء عيد الحبّ وبعد تلقّيك الورود الحمراء بدلاً من رميها والانتهاء منها نهائياً. 

ias

 

                        اختبري نفسك: من أنت بعد انقضاء عيد الحب؟

 

 

شاي بتلات الورد:

إحرصي على غسل بتلات الورد بعد نزعها، ولكنّ بمساعدة المياه الساخنة ستخرج منها خلاصة الزيوت والفوائد والروائح والنكهات المختلفة والمتأرجحة بين الحلو والمزّ، وستحصلين على كوب مشروب دافئ يحاكي اناقتك وتميّزك وينقذ باقتك الحمراء. 

 

 

حلويات ورق الورد:

قد تعرفين لا شكّ بأنّ أوراق الورد غزت المطابخ العالمية في الحلويات والأطباق على حدّ سواء، لذا يمكنك استثمارها بعد انقضاء يومين أو أكثر عليها ولكنّ قبل أن تذبل كلياً. يمكنك تغميسها في الكراميل وتقديمها للصديقات كحلوى بعد الظهيرة، نثرها على قالب الحلوى أو إضافتها للحلويات التي تحتوي على كمية كريما كبيرة. 

 

 

– الاستحمام بالورد:

في الشكل والمضمون أنت الرابحة الأولى من الاستحمام ببتلات الورد عزيزتي، لأنّها أولاً تشعرك بدلال النفس وتعتني ببشرتك، برائحتك، بمسامك المغلقة وتعاملك كأميرة في حوضها المزخرف. دللي نفسك واستخدمي بتلات الورد في حمام ساخن قبل رميها! 

 

                 إكتشفي ما هي أهم فوائد ماء الورد للبشره!

 

 

بتلات الورد العائمة للزينة:

بقدر ما هي فكرة سهلة وبديهية، بقدر ما تغني منزلك وتضفي على حجرتك أجواءً حميمة وتجميلية. لمدخل منزلك، لطاولة غرفة الجلوس الوسطية، لمائدة العشاء أو الغداء، ليس عليك الاّ نزع بتلات الورد ووضعها في وعاء مع الماء والشموع للعثور على زينة تحاكي رومانسيتك وذوقك الرفيع. 

 

 

عطر الورد المحضّر في المنزل:

بدلاً من رمي باقة الورد، حافظي على ميزة استنشاق عبيرها من خلال تحويلها الى عطر حضرته أنت بنفسك، بالاستعانة بالسبيرتو، قارورة زجاحية وفلاتر القهوة. لا تنسي أن تلصقي إسمك على القارورة تخليداً للذكرى! 

 

                        كيف تميّزين العطر الأصلي من المزيّف؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية