إستغنيت عن شراء غسول الوجه واستبدلته بآخر رائع من صنع يدي

بما أني من اللواتي يعتنين جداً بنظافة بشرة الوجه وأستعين بالغسول صباحا ومساء للتخلص من إفرازات الليل وتلوثات النهار، قرّرت أن أحاول صنع آخر في المنزل علني أستطيع الحصول على النتيجة نفسها بكلفة متدنية جداً. إنطلقت أولاً من نوع بشرة وجهي المختلطة وقمت ببحوث عميقة حول الخلطات العربية، حتى اكتشفت خلطة طبيعية فوائدها أقنعتني. تعرّفي مع ياسمينة عليها وإستفيدي منها إن كنت من صاحبات البشرة المختلطة لاسيما وأن نتائجها مثالية.

ias

مكونات الخلطة وفوائدها

  • ملعقة كبيرة من صابون الجلسرين المبروش: يساعد الجلسرين على ترطيب البشرة ويمنحها تنظيفاً عميقاً ليمنع ظهور حب الشباب واتساع المسام. يُستعان به أيضاً لعلاج الإكزيما والصدفية.
  • 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي: لا يكتفي العسل بتعديل إفرازات البشرة فحسب بل لديه القوة على تنظيفها وتطهير أعماها بأسلوب مثالي فيمنع ظهور البثور وحبّ الشباب ويحافظ في الوقت عينه على نضارتها، بياضها، وشبابها.
  • كبسولتان من الفيتامين E: بسبب غناه بمضادات الأكسدة، يحمي هذا الفيتامين البشرة من التلوثات البيئية التي تتلف خلايا الجلد ليمنع ظهور التجاعيد ويحافظ على تجددها ونضارتها لأطول فترة ممكنة. (هذا المكوّن شجّعني كثيراً على اختيار هذه الخلطة بالذات).
  • 5 قطرات من زيت الزيتون: لا يكتفي زيت الزيتون بترطيب البشرة فحسب بل يعمل أيضاً على تجديد خلاياها ومنعها من الترهل .

طريقة صنع الغسول

أضيفي على الجلسرين، العسل والفيتامين E وقطرات الزيت. أخلطي المكونات جيداً أثناء زيادة نصف كوب من المياه عليها. احتفظي بالغسول في الثلاجة واستعيني به صباحاً ومساء.

النتيجة التي حصلت عليها

بعد أكثر من شهر على اعتماد هذا الغسول، لاحظت أني تخلّصت نهائياّ من الرّؤوس السوداء والبثور الصغيرة التي كانت تظهر من فترة لأخرى. ولم يكتفي هذا الغسول بذلك فحسب، بل شدّ بشرتي جيداً ومنحها نضارة وبياضاً لطالما حلمت بهما.

إقرأي المزيد: قناع كوري غريب من المطاط يقضي نهائيا على التجاعيد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية