خطوات تساعد على النوم بسرعة

اشياء تساعد على النوم

إن كنت تبحثين عن اشياء تساعد على النوم، ياسمينة إختارت لك هذه المجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي تساعدك للحصول على الراحة التي تحتاجين إليها في يومياتك.

ias

فئة كبيرة من النساء يعانين من مشكلة الأرق الذي يحرمهن النوم ويعزز شعورهن بالتوتر الحاد طيلة اليوم التالي. من هنا إن كنت تعانين من عدم القدرة على النوم فيمكنك الالتزام بالنصائح التالية.

تحديد موعد النوم

إذا كنت من الأشخاص الذين يعتمدون أوقاتًا مختلفة للنوم، فهو من العادات الخاطئة التي يجب عليك التخلص منها سريعًا. فتحديد وقت معيّن للنوم بشكل يومي والالتزام به سيساعد على ضبط ساعة الجسم والنوم بسهولة في الوقت المعتاد.

ضرورة تحديد موعد النوم

تهيئة أجواء الغرفة

يتأثر النوم بالأجواء المحيطة بك في غرفة النوم، خصوصًا الإضاءة في الغرفة والأصوات التي تسمعينها في الغرفة. فالإعتياد على أجواء معيّنة في غرفة النوم وبشكل يومي من إضاءة خافتة وهدوء سيساعدك على النوم سريعًأ..

تمارين الإسترخاء

هذه التمارين تعرف بتمارين اليوغا والتأمل التي تساعدك على الإسترخاء والتخلص من حالة التشمج التي تعانين منها، وتساهم في الحصول على النوم العميق ليلًا. هذه التمارين تساعد على تعزيز إنتاج هرمون الميلاتونين ويساعدك على النوم بسهولة.

اليوغا تساعدك على الإسترخاء

الابتعاد عن المشروبات الغنية بالكافيين

يلعب الكافيين دورًا في الشعور باليقظة والنشاط وعدم القدرة على النوم. لذلك، فإن شرب المشروبات الغنية بالكافيين قبل النوم من شأنه أن يتسبب لك بحالات من الأرق.وبالتالي، ننصحك بإستبدالها بالمشروبات التي تساعد على الإسترخاء مثل البابونج.

إكتشفي أيضًا فيتامينات تحاربي بها الأرق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية