فيتامينات مسؤولة عن النوم حاربي بها الأرق

فيتامينات مسؤولة عن النوم حاربي بها الأرق

فيتامينات مسؤولة عن النوم حاربي بها الأرق واستعيدي ساعات النوم الكاملة التي يحتاجها جسمك يومياً بعيداً عن التعب. وبما أن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية لذلك اختارت أن تكشفها لك.

ias

إن قلة النوم تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان وتؤدي الى الشعور الدائم بالتعب المزمن والتوتر، لذلك ستكشف لك ياسمينة ما هي هذه الفيتامينات ومن أي يأتي مصدرها الطّبيعي.

ما هي الفيتامينات التي تحاربين بها الأرق؟

  • الفيتامين D:إن الفيتامين D هو عبارة عن هورمون يتكون في الجسم بمساعدة أشعة الشمس وهو المسؤول على تقوية العظام وتعزيز عمل المناعة لمحاربة شتى أنواع الإلتهابات. ولا يكتفي الفيتامين D بذلك فحسب بل بحسب الدراسات إن نقصه يؤدي الشعور المزمن بالتعب والقلق وقلة النوم، يُذكر أنه يمكنك الحصول على الفيتامين D من خلال التعرض لأشعة الشمس يومياً ولـ 10 دقائق على الأقل بالإضافة الى إكثار من تناول الخضار والفاكهة الصيفية والأجبان والبيض والسمك.
  • المغنيزيوم والكالسيوم : من أكثر الأشياء التي قد تعرقل قدرتك على النوم هو تشنج حاد في العظام والمفاصل ويعود السبب للنقص في المغنيزيوم والكالسيوم فهما يعززان إنتاج الميلاتونين الذي يساعد على النوم. إن فحص الدم قد يكشف النقص في هذين العنصريين في الدم كما يمكنك تعويضعها عبر تناول الأجبان والألبان، الشوكولاتة المرة والموز وغيرهما من الأطعمة الصحية .
  • الحديد في الدم: إن الأعراض الأولى التي تؤكد لك أنك تعانين في فقر الحديد في الدم تكمن في اضطرابات النوم التي قد تعانين منها، وقد تشعرين أيضاً بالقلق حيال أي فكرة معينة لينتهي بك الليل وأنت مستيقظة وقلقة. وهنا تنصحك ياسمينة بمراجعة طبيب مختص والخضوع للفحوصات الدم التي تؤكد نقص الحديد وحاجتك لتناول العقاقير المقوية.
  • فيتامين B12: إن الفيتامين B12 يعمل على تقوية الساعة البيولوجية للجسم التي تساعد في الحفاظ على وقت النوم الأساسية ما يمنع الأرق والنوم المتقطع، أما مصدره الطّبيعي فيكمن في تناول نظام غذائي صحي قائم على اللحوم والخضار والفاكهة بالإضافة الى الحبوب.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بالخضوع للفحوصات الطبية مرة كل 6 أشهر على الأقل حتى تبقي محافظة على ساعات النوم الأساسية التي يحتاجها جسمك لتجديد الخلايا والحفاظ على الراحة والنشاط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية