اشياء تقوي الذاكرة بطريقة طبيعية وبعيدا عن الدواء

اشياء تقوي الذاكرة بطريقة طبيعية وبعيدا عن الدواء

اذا كنت تعانين من ضعف في ذاكرتك، سنخبرك عن اشياء تقوي الذاكرة بطريقة طبيعية وبعيدا عن الدواء، ولعل هذا الضعف يصيب الذاكرة نتيجة الضغوطات التي تعيشين تحت وطأتها. فاضافة الى المأكولات التي تودعين معها مشاكل ضعف الذاكرة اليك بعض الخطوات الاخرى. 

ias

تناول كمية اقل من السكر

يرتبط تناول الكثير من السكر المضاف بالعديد من المشاكل الصحية والأمراض المزمنة، بما في ذلك التدهور المعرفي. وقد اظهرت الأبحاث أن النظام الغذائي الغني بالسكر يمكن أن يؤدي إلى ضعف الذاكرة وانخفاض حجم الدماغ خصوصا في منطقة الدماغ التي تخزن الذاكرة قصيرة المدى. وفي سياق مشابه، اليك الاطعمة التي تحارب مستوى السكر في الدم. 

مكمّلات زيت السمك الغذائية

ان زيت السمك غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الإيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، وهذه الدهون مهمة للصحة العامة وقد ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والالتهابات وتخفف من التوتر والقلق وتراجع التدهور العقلي البطيءوقد أظهرت العديد من الدراسات أن تناول مكملات الأسماك وزيت السمك قد يحسن الذاكرة.

> يمكن القول ان زيت السمك في المنزل هو بمثابة الطبيب، نظرا لكل الفوائد الصحية التي تمنحها للجسم

تخصيص وقت للتأمّل

تؤثر ممارسة التأمل بشكل إيجابي على صحتك بطرق عديدة، فهي تعمل على التقليل من الإجهاد والألم ، وانخفاض ضغط الدم وحتى تحسين الذاكرة، حيث ثبت أن التأمل يزيد من المادة الرمادية في الدماغ. تحتوي المادة الرمادية على أجسام الخلايا العصبية الت يؤدي انخفاضها الى التاثير السلبي على الادراك والذاكرة.

المحافظة على وزن صحي

يعد الحفاظ على وزن صحي للجسم أمرًا ضروريًا للحفاظ على جسمك وعقلك في أفضل حال، فقد اثبتت العديد من الدراسات أن السمنة هي عامل خطر للتدهور المعرفي. ومن المثير للاهتمام أن السمنة يمكن أن تسبب تغييرات في الجينات المرتبطة بالذاكرة في الدماغ مما يؤثر سلبًا على الذاكرة، كما يمكن أيضا أن تؤدي الى مقاومة الأنسولين والالتهاب وكلاهما يمكن أن يؤثر سلبًا على الدماغ. 

ختاما اطلعي على نصائح نفسية تضمن نجاح الريجيم بسهولة تامة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية