ما هي اصعب لغة في العالم؟

ما هي اصعب لغة في العالم؟

اذا كنت تتساءلين عن اصعب لغة بالعالم اعرفي ان الاجابة هي اللغة الصينية، وتعود صعوبتها الى الكثير من العوامل سنخبرك اليوم عن تفاصيلها واللغات الاصعب من بعدها. وبعدما اخبرناك عن اسباب تعلم اللغة الانجليزية لانها اسهل اللغات، تاكدي ان الامر لن يكون كذلك مع اللغة الصينية!

ias

تحتلّ اللغة الصينيّة المرتبة الاولى بين اللغات الاصعب في العالم، لاسباب عديدة ابرزها انها تتطلب مدّةً زمنية طويلة لتعلمها وتقدر بـ 88 اسبوعا، والسبب الثاني لصعوبتها هو ان معنى الكلام فيها يتغيّر تماما بحسب طريقة النطق، اضافة الى عدد حروفها الهيروغليفية الكبير، ونظامها المعقد في الكتابة والصعب.

المرتبة الثانية في اللغات تعود للغة الهندية التي تحتوي الكثير من الكلمات ذات أصول إنجليزية، ويتحدث بها أكثر من 182 مليون شخص، لتكون لغتنا العربية هي اللغة الثالثة من حيث الصعوبة، حيث تحتوي 28 حرفاً بالإضافة لأربعِ حركاتٍ رئيسية، ويعود سبب صعوبة اللغة العربية إلى عدم اشتراك مفرداتها بكثرة مع أيّ لغة أخرى، اضافة الى صعوبة نطقها وبلاغتها وقواعدها النحوية والصرفية المعقدة، وقليلاً ما تَستخدم الأحرف الصوتية في كتابتها، وفيها عددٌ قليلٌ جداً من حروف العلة. وهنا نستذكر عبارات جميلة عن الصداقة في اللغة العربية.

ومن اللغة العربية الى اللغة الروسية التي تشبه من حيث النطق ومخارج الحروف اللغة الألمانية والإسبانية، ولكن هناك اختلاف كبير بينها وبين اللغة الإنجليزيّة، ويتحدث بها أكثر من 171 مليون شخص.

وبالحديث عن اللغات، تذكري كيفية تغيير لغة الكمبيوتر من انجليزي إلى عربي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية