أضرار المضافات الغذائية وتأثيرها على صحتك

يمكن للمضافات الغذائية أن تؤثر في صحتك

تؤثر اضرار المضافات الغذائية على صحتك بصورة مباشرة. لذا، من الضروري أن تتأكدي من عدم وجود مواد اصطناعيّة في الأطعمة التي تختارينها كي تحمي نفسك من الأمراض. وبالمناسبة إطلعي على طريقة التخلص من سموم الجسم.

ias

يتم إضافة المواد الحافظة عادةً إلى المواد الغذائية بهدف الحفاظ عليها لفترةٍ أطول، وعناصر غير صحيّة تحسّن نكهتها، إلا أنها يمكن أن تلحق الضرر بصحة الإنسان بسبب إحتوائها على تركيبات كيميائية، وسنكشف لك اليوم عن أضرارها الصحية.

التأثير في صحة القلب

كشفت العديد من الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على مضافات غذائية، تكون غنية بنيترات الصوديوم والدهون غير الصحيّة التي تؤثر بطريقةٍ مباشرة على صحة القلب وتؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية ما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بنوبات القلب.

الإصابة بالسرطان

بسبب إحتوائها على مواد كيميائية، ستزيد هذه الأطعمة من فرص إصابتك بالسرطان، خصوصًا أنها تحتوي على مواد تتفاعل مع أحماض المعدة وتؤدي إلى تكوّن الأورام الخبيثة.

الربو

تؤثر المواد الحافظة التي تحتوي على السلفات والكبريات، إلى تفاقم عوارض الربو والمعاناة من حالات شديدة من ضيق في التنفس ومشاكل في الجهاز التنفسيّ.

الإصابة بمرض السكري

تؤثر الأطعمة التي تحتوي على مضافات غذائية في طريقة تفاعل الجسم مع السكريّات، ما يتسبب بحدوث إضطرابات في معدل السكر في الدم وبالتالي الإصابة بالسكري.

إكتشفي أيضًا ما هي الجذور الحرّة وأضرارها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية