اضرار سحب لون الشعر وطريقة حمايته

اضرار سحب لون الشعر

تتعدد اضرار سحب لون الشعر والتي يمكن ان تصل الى جعل الشعر تالفاً وجافاً وبالتالي تبحثين دائماً عن الحلول المناسبة. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على الاضرار وطريقة حماية شعرك.

ias

1- ما هو سحب لون الشعر؟

ان تغيير لون الشعر بشكل مستمر هو من الامور التي تعتمد عليها العديد من السيدات من اجل التجديد في الاطلالة. الا ان اعادة الشعر الى لونه الطبيعي او استعادة لون الشعر السابق من الامور التي يمكن ان تستدعي اللجوء الى عملية سحب لون الشعر، إما لتفتيح لونه ليصل الى لون افتح بثلاث درجات، او الرغبة في تفتيح الشعر المصبوغ بالوان متعددة.

2- أضرار سحب لون الشعر:

تتعدد الاضرار التي يمكن ان تلحق بالشعر نتيجة سحب اللون ونلخصها لك بالتالي:

  1. تساهم عملية سحب لون الشعر بزيادة ظهور الشعر الابيض وذلك بسبب تأثيرها على صبغة الميلانين الموجودة في الشعر.
  2. تساهم عملية سحب اللون بتساقط الشعر بسبب اضعاف البصيلات.
  3. تؤدي عملية سحب اللون الى جعل الشعر جافاً وخشناً.
  4. ان سحب اللون غالباً ما يؤدي الى تقصف اطراف الشعر.
  5. كما وتتسبب عملية سحب اللون باضرار في فروة الرأس.

3- طريقة حماية الشعر:

ان حماية الشعر من اضرار سحب اللون يحتاج الى اختيار الخلطات الطبيعية المناسبة للشعر التي تحميه:

  1. خلطة الروزماري وزيت الزيتون: هذه الخلطة الى جانب قدرتها على حماية الشعر من التلف، ستساعدك على تحفيز نمو الشعر. لتحضيرها، اخلطي ربع كوب من زيت الزيتون مع خمس قطرات من زيت الروزماري وسخنيها حتى يصبح المزيج دافئاً، طبقي المزيج على كامل الشعر مع التركيز على الاطراف وقومي بتغطية رأسك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.
  2. خلطة الافوكادو والموز: هذه الخلطة ستساعدك على العناية بالشعر التالف وتغذيته بعمق. لتحضيرها قومي بهرس ثمرة من الافوكادو واضيفي اليها ثمرة موز مهروسة وطبقي المزيج على الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، مع هذه الطريقة ستتمكنين من حماية شعر من اضرار سحب اللون، وننصحك دائماً باختيار الشامبو المناسب لحماية شعرك من التلف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية