اكتشفي أبرز أضرار عملية شد الوجه

اضرار عملية شد الوجه

مع التقدّم في العمر، تهرع النساء عند خبراء التجميل لشدّ وجههن عن طريق العمليات الجراحية التجميلية وغير الجراحية ومنها البوتوكس التي تعتبر من أكثر العمليات شيوعاً لشد الوجه وأنسجة البشرة. ما هو البوتكس؟ هو عبارة عن مادة تستخدم لإرخاء عضلات الوجه وإزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة. ولكن على المريض أن يعرف أن لهذه العملية مخاطر ومضاعفات كثيرة على صحة الإنسان.

ias

 اكتشفي مع ياسمينة اليوم أبرز مخاطر عملية شدّ الوجه بالبوتكس:

– يسبّب البوتكس توّرماً في المنطقة المحقنة. – ظهور ندبات وكدمات على الوجه بالإضافة إلى العدوى. – يسبّب البوتكس مشاكل جسيمة في التنفُّس من دون سابق إنذار. – يمكن أن ينجرف البوتكس قريباً من عضلة العين ما يؤدي إلى شلل في عضلات العين وعدم القدرة على فتحها. – يؤدي البوتكس إلى إحمرار الوجه في المنطقة المحقنة والطفح الجلدي والنزيف. – يؤدي البوتكس إلى الشعور بالغثيان والصداع الشديد.

بعض النصائح لتجنب مخاطر البوتكس:

– قبل الخضوع إلى عملية شدّ الوجه، أخبري طبيبك إن كنت تعانين من أيّ مشاكل صحية. – اتّبعي تعليمات طبيبك قبل عملية شدّ الوجه بدقة وبعدها. – أخبري طبيبك فوراً عن الآثار الجانبية التي تزعجك. – أخبري طبيبك عن الأدوية والفيتامينات والمستحضرات أو المكمّلات الغذائية التي تتناولينها، لأن مزج بعض من هذه المكمّلات مع البوتوكس يمكن أن يسبب آثاراً جانبية خطيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية