ما هي اضرار نظام الكيتو دايت وتأثيره على صحتك؟

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن؟

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تتساءلين بشأن اضرار نظام الكيتو دايت، ياسمينة اختارت ان تعرفك عليها وتكشف لك التأثير السلبي الذي يمكن ان تلحقه بصحتك ونشاطاتك اليومية.

ias

سبق وعرفناك على نظام الكيتو وكيف سيساعدك على انقاص الوزن والتمتع بجسم رشيق، الا انه يمكن ان يمتلك بعض الاضرار التي يمكن ان تؤثر في صحتك.

اضطرابات غذائية:

ان نظام الكيتو دايت يعتمد على التخفيف من تناول الخضروات والفواكه وبعض الحبوب والبقوليات التي تعتبر اساسية من اجل صحتك.

هذا النظام يمكن ان يعرضك لنقص في المغذيات الدقيقة المفيدة في الجسم مثل الفيتامينات ب وسي والمغنيسيوم والفوسفور والسلسينيوم وغيرها من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الانسان.

مشاكل في الكلى:

نظام الكيتو يعتمد على استهلاك كمية عالية من الدهون الحيوانية من اللحوم الحمراء والبيض والجبن، ما يعرض الكلى للاجهاد ويزيد من خطر الاصابة بحصوات الكلى. ويمكن ان يزيد هذا النظام من حمضية الدم والبول ما يؤدي الى حدوث امراض الكلى المزمنة.

انخفاض نسبة السكر في الدم:

ان اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يساعد على التحكم بمستوى السكر في الدم للاشخاص الذين يعانون من مرض السكري، الا ان الاشخاص العاديين يمكن ان يتسبب لهم بانخفاض مستويات السكر بشكل خطير.

انفلونزا الكيتو:

قد تتفاجأين الا انه هناك ما يعرف بانفلونزا الكيتو التي غالباً ما يصاب بها الاشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو دايت لفترة طويلة، ويتسبب لديهم بحالة من الغثيان المستمر والدوار والصداع والامساك.

هذه هي اذاً اضرار الكيتو على الصحة، واكتشفي الآن فوائد الكيتو دايت على صحتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية