اعراض امراض الكبد على الجلد

يمكن أن تظهر اعراض امراض الكبد على الجلد في الكثير من الأحيان وهذا ما تؤكده المراجع الطبية الشهيرة والدراسات العلمية الحديثة.

ias

ولكن ما هي أمراض الكبد التي تترجم على شكل أعراض على الجلد؟ وما هي الاعراض الأخرى التي يمكن أن تترافق معها؟ من المهم أن تعرفي بداية أن أمراض الكبد منشرة وتصيب عددا كبيرا من الأشخاص، وهناك عدد من أمراض الكبد الشائعة بين الناس، وغالبا ما تكون أعراض أمراض الكبد متقاربة ومتشابهة، مع بعض الفروقات البسيطة وهذا ما يساعد الطبيب على تشخيص المرض بدقة.

أما بالنسبة للأعراض الكبد التي يمكن أن تظهر على الجلد، وهي بالتالي أعراض يمكن أن يكشفها تحليل الدم، فهي على الشكل التالي:

  • تغيّر لون البشرة أو الجلد وتحوّله الى الأصفر، وغالبا ما يترافق ذلك مع تغيّر لون بياض العين الذي يتحوّل كذلك الى الأصفر.
  • الشعور بحكة في الجلد، ويمكن أن تظهر هذه الحالة على مناطق عدة من الجسم ويعاز ذلك الى تراكم أملاح العصارة الصفراء خصوصا اذا كان المرض عبارة عن تشمع الكبد. فهل هو اخطر امراض الكبد؟
  • الميل للإصابة بالكدمات بسهولة ومهما كانت الصدمة بسيطة وغير مؤذية.

أخيرا، تجدر الاشارة الى أنه من الضروري أن تطلعي طبيبك بهذه الأعراض التي تشعربن بها، وتصفينها بدقة حتى يتمكن من التشخيص، والأهم ألا تهملي نفسك وتتابعي مرضك كي تتلقي العلاج اللازم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية