Yasmina

هل تحليل الدم يكشف امراض الكبد؟

هل تحليل الدم يكشف امراض الكبد

تلجأين غالباً الى فحوصات الدم من اجل اكتشاف المشاكل الصحية التي تعانين منها والتي يمكن ان تؤثر بشكل سلبي على نشاطك اليومي وحياتك.

من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على هل تحليل الدم يكشف امراض الكبد؟

هذا الفحص يتم اجراؤه عبر سحب الدم عند مد اليد وسحب الدم بواسطة الابرة الخاصة، واخضاع الدم للتحليل. وامراض الكبد التي يكشفها فحص الدم هي امراض الكبد الفيروسية، وامراض المناعة الذاتية (التشمع الصفراوي الاولي)، وتشمع الكبد بسبب عدة عوامل خارجية (كحول وغيرها).

أما لاتخاذ قرار اجراء الفحص لاكتشاف امراض الكبد، من اجل الكشف عن الحالات المرضية الخفية مثل التهابات العدوى إضافة الى العدوى واصابة الكبد الناجمة عن الادوية او السموم وغيرها والتي يمكن ان تتسبب في ظهور مجموعة من الاعراض.

ويتم فحص وظاف الكبد من اجل الوصول الى تشخيص محدد عندما يشتبه بوجود مشكلة محددة في الكبد.

تظهر عادة نتائج فحص الدم الخاص بالكبد عادة خلال يومين على شكل قائمة تحتوي على القيمة التي تم فحصها لدى المريض ويتم مقارنتها بالقيم الموجودة ضمن الالنطاق الطبيعي. القيم التي تتجاوز الحد الطبيعي وهي التي تظهر المشكلة التي يعاني منها الكبد.

فعندما يكون مستوى الانزيمات مرتفع في الكبد ويتخطى الالف فهذا يؤشر الى اعتلال جاد في الكبد مما سيؤدي حتماً الى ضرر في الكبد في حال عدم معالجة الاسباب واتباع العلاج المناسب الذي يقترحه الطبيب المختص.

إذاً، بعد ان تعرفت على هل تحليل الدم يكشف امراض الكبد، فما هو رأيك؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر