اعرفي أصول ماكياج البشرة الدهنيّة!

قواعد ماكياج البشرة الدهنيّة

كي تمسكي الجمال من أطرافه عليك إتقان اختيار مواد الماكياج ومستحضرات التجميل التي تتناسب مع طبيعة بشرتك ونوعيتها، لأنّ الخطأ في هذا الاختيار لا يؤثّر فقط على إطلالتك، بل قد يكون مؤذياً لصحّة بشرتك، لذا نقدّم إليك مجموعة من النصائح التجميليّة لماكياج صاحبات البشرة الدهنيّة:

ias

يعد تحضير البشرة من ناحية تنظيفها وترطيبها  خطوة أساسيّة قبل البدء بعمليّة الماكياج، وإذا كانت بشرتك دهنيّة، عليك استعمال منظّف يحتوي في تركيبته 3 إلى 4% من البنزويل بيروكسايد ،لأنّ من شأن هذه المادة إزالة الزيوت الزائدة من مسامات البشرة، من دون تجفيفها، أمّا المرطّب فيجب أن يحوي المياه في تركيبته.

 

لأنّ نوعيّة بشرتك قد تزيل المكياج عنها طبيعيّاً، استعملي المثبّت بعد عشر دقائق من التنظيف والترطيب، وتذكري استعمال فراشي الماكياجفي كل الخطوات، لأنّ يديك والعرق الناتج منهما تصعّب عليك المهمّة. 

 

وبعد ثلاث دقائق، ضعي كريم الأساس الخالي من الزيوت، والمائل إلى البودرة والأفتح بدرجتين من لون بشرتك،  ووزعيه على وجهك وعنقك. أمّا البودرة فضروريّة لك لتثبيت الكريم ومنع تزييته مع البشرة، شرط تلاؤمها مع لونه. وابتعدي عن تركيبة السوائل في أحمر الخدود.

 

اختاري ظلال العيون الجافة، لا الكريميّة، واستعملي الآيلاينر والماسكارا المقاومة للمياه، أمّا أحمر الشفاه فأمامك حريّة الاختيار بشرط  بديهي  واحد، وهو أن يتناسب مع نوعيّة بشرتك ولونها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية