افضل جامعات الرياض لاختيارها من اجل الدراسة

افضل جامعات الرياض لاختيارها من اجل الدراسة

يتساءل كثيرون عن افضل جامعات الرياض، فسواء كنت من المقيمات ام من الوافدات إلى السعودية، قد تسعين إلى دخول جامعة في الرياض، ومن المهم ان تعرفي الكثير من المعلومات. وتقسم الجامعات في هذه المدينة إلى انواع: الجامعات الاهلية، الحكومية، المعاهد العسكرية، والكليات. وبعد أفضل جامعات البنات في مدينة جدة حان وقت كليات العاصمة.

ias

ومن هنا، سنكشف لك في هذا المقال عن افضل 7 جامعات في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

1- جامعة الملك سعود

تعتبر جامعة الملك سعود الاولى في منطقة الرياض ومن افضل الجامعات الحكومية، وتتميز بوجود 11 مكتبة فيها. وهي ضمن افضل جامعات السعودية في العام 2020.

2- جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية

تأسست جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في كلية الشريعة في سنة 1373هـ 1953م، وتطورت منذ ذلك الحين بصورة جذرية حتى أصبحت جامعة في عام 1394 – 1974م ، وتقوم الجامعة على إحداث التكامل بين الالتزام بالقيم الإسلامية والتميز الأكاديمي من أجل المساهمة في بناء مجتمع المعلومات.

3- جامعة الامير سلطان

تأتي جامعة الامير سلطان في المرتبة الثالثة وهي من افضل الجامعات الاهلية، وتحتوي على كليات الهندسة والعلوم، كما كليات البنات. وهنا اليك جولة على افضل جامعات للتعليم عن بعد في السعودية.

4- الجامعة العربية المفتوحة

في المرتبة الرابعة، تأتي الجامعة العربية المفتوحة وهي توجد في اكثر من دولة كما ان تتضمن العديد من الكليات.

5- جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية

المرتبة الخامسة تعود لجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، وهي من الجامعات الاولى عربياً التي تخصصت بالطب والصحة.

6- جامعة الاميرة نورا بنت عبد الرحمن

تعد جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن إحدى ثمار الرعاية والاهتمام بالتعليم العالي للمرأة. بلغ عدد كلياتها 102 كلية، ما بين جامعية ومتوسطة وكليات مجتمع موزعة في 72 مدينة سعودية وتضم 600,000​ طالبة. وفي مدينة الرياض وحدها كانت هناك ست كليات هي كلية التربية للأقسام الأدبية – كلية التربية الأقسام العلمية – كلية التربية إعداد المعلمات – كلية الخدمة الاجتماعية – كلية التربية الاقتصاد المنزلي – كلية الآداب.

ونختم معابرز اسباب عدم القبول في الجامعات في المملكة العربية السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية