أفضل حيل جمالية لتصغير حجم المسام

افضل حيل جمالية لتصغير حجم المسام

البشرة هي واجهة الجمال وأساسه لذلك فالإعتناء بها أمر ضروري لاسيما أنها معرّضة لمشاكل كثيرة تتحوّل الى خطرة عند الإهمال. وتعد مسام البشرة الواسعة من أكثر المشاكل التي تتطلّب البحث الدّقيق عن أفضل العلاجات لتخفيفها لاسيما أن التخلّص منها أمر مستحيل. من هنا تعرّفي مع ياسمينة على أفضل الحيل الجمالية لمعالجة هذه المشكلة وابقي دائماً متألّقة ببشرة نضرة ومثالية

ias

إعتني بنظافة بشرتك وحتى لو بالغت قليلاً بذلك: إحرصي دائماً على الإعتناء بنظافة البشرة خلال اليوم لأنها المفتاح لبقاء المسام ضيّقة. وخلال النهار طبّقي كريمات الترطيب والماكياج الخفيفة والمناسبة لبشرة وجهك والأفضل أن تختاري دائماً كريمات الـ BB. ابقي بعيدة عن المنتجات التي تحتوي على مكوّنات ثقيلة مثل الزيوت المعدنية التي تتكدّس في المسام لتوسع حجمها. ننصحك باعتماد المنظّف قبل النوم يومياً ومن دون انقطاع .

إختاري الكريمات الغنية بتركيبة الكافيين: تعدّ هذه الكريمات مثالية للبشرة الدهنية وتساهم بشكل سريع في شدّ مسام الوجه الواسعة وتصغير حجمها.

إختيار "التونر" الصحيح لبشرة وجهك: إختاري التونر بتركيبة خفيفة تحتوي على درجة PH عادية تساعد على شدّ البشرة من دون أن تسبّب لها التهيّج والإلتهابات.

إجعلي كريم التقشير صديقك الأسبوعي: إختاري دائماً كريم التقشير الذي يحتوي على مادة الـ Retinoids وطبّقيه من مرة الى مرّتين في الأسبوع  لأن هذه المادة تساعد على تقشير البشرة في شكل مثالي لتتخلّصي لـ 100% من بقايا الجلد الميت فتبقى المسام نظيفة ولا تحتاج لأن تتوسّع. إضافةً الى ذلك فهي تساهم في زيادة إنتاج الكولاجين لتحصلي على بشرة مشدودة ومشرقة.

لا تنسي أبداً تطبيق واقي الشّمس: إن التعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية تؤدي إلى تكسير الكولاجين في الجلد ما يضعف قدرة المسام على التماسك والبقاء مغلقة. لذلك فإن اعتماد الواقي يومياً يساعد بنسبة كبيرة على منع ترهّل الجلد.

إقرأي المزيد: أجمل إطلالات شعر وماكياج مايا دياب في برنامج " إسأل العرب"

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية